الرئيسية » الأخبار » بعد تجربة دول أخرى.. وزير العدل يدعو إلى الصرامة مع “محاولات التفكك”

بعد تجربة دول أخرى.. وزير العدل يدعو إلى الصرامة مع “محاولات التفكك”

بعد تجربة دول أخرى.. وزير العدل يدعو إلى الصرامة مع "محاولات التفكك"

دعا وزير العدل حافظ الأختام، رشيد طبي، إلى التعامل بصرامة مع “محاولات التفكك”، مشيرا إلى ما تعرّضت له أوطان أخرى من “تناحر وشقاق وتآكل في السيادة”.

وقال الوزير، خلال كلمة ألقاها في الدورة العادية الثانية للمجلس الأعلى للقضاء للسنة الجارية، “يجب على كل فرد منا كل من موقعه وفي مهمته أن يؤمن أن مساهمته ولو كانت يسيرة بصدق وإخلاص، هي إضافة ثمينة تحافظ على وحدة الوطن والأمة وتقوي المناعة والتحصين”.

وشدّد طبي، على ضرورة التزام القضاء بمسؤولياته في مواجهة التحديات الراهنة التي تعرفها البلاد، بالإضافة لمحاولات إلحاق الضرر بالمؤسسات والمساس بالنسيج الاجتماعي، حسب قوله.

وفي الصدد ذاته، أوضح المسؤول نفسه، أن “الحرص القائم لاستكمال البناء المؤسساتي الذي تتسارع خطواته باستدعاء الهيئة الناخبة لتجديد المجالس البلدية والولائية يوم 27 نوفمبر القادم، بمثابة الرد على واحدة من أنماط حروب التفكيك التي تحُول دون بناء المؤسسات”.

وكشف وزير العدل، انتهاء أشغال اللجنة المكلفة بمراجعة القانون العضوي المتعلق بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وعمله وصلاحياته، في حين تشارف اللجنة الثانية المكلفة بصياغة مشروع القانون الأساسي للقضاء على الانتهاء.

ووفق المسؤول الأول على رأس قطاع العدالة، فسيتم بعدها عرض مشروعي القانونين على مجلس الحكومة ومجلس الوزراء في أحسن الآجال قصد مناقشتهما والمصادقة عليهما من طرف البرلمان بغرض تنصيب المجلس الأعلى للقضاء بتشكيلته الجديدة قبل نهاية السنة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.