الرئيسية » الأخبار » سلطة الضبط تسمح بعودة برنامج في قناة خاصة بعد توقيفه

سلطة الضبط تسمح بعودة برنامج في قناة خاصة بعد توقيفه

سمحت سلطة ضبط السمعي البصري لقناة “الشروق تي في” ببث الحلقات الخمس المتبقية من برنامج “اللي فات مات” الذي تم توقيفه مؤخرا.

جاء ذلك بعد التزام مسؤول القناة بتغيير جذري للبرنامج، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الهيئة.

وأوضحت السلطة أنها تلقت طعنا من قبل القناة تطلب فيه إعادة النظر في قرار توقيف البرنامج.

وأضافت أنها استدعت ممثلي القناة واستمعت إلى توضيحاتهم وتبريراتهم وتعهداتهم، وقررت السماح للقناة ببث الحلقات الخمس المتبقية من البرنامج.

يأتي ذلك “من منطلق أن سلطة الضبط تسعى من خلال قراراتها إلى ضبط المشهد الإعلامي الفني في الجزائر والنهوض به”.

وأشارت سلطة الضبط أن مسؤول القناة التزم بتغيير جذري للبرنامج يمس شكله ومحتواه ومضامينه، بما في ذلك تغيير المنشط.

كما أكد ممثلو القناة احترامهم لقرار السلطة وتعهدوا بأخذ الملاحظات والتنبيهات المقدمة لهم بعين الاعتبار، ملتمسين من السلطة مراعاة التزامات القناة مع المشاهدين والحالات الاجتماعية التي تناولها البرنامج.

وأشاروا إلى أنهم أخضعوا الحلقات المتبقية للرقابة بما يتماشى والضوابط المهنية والأخلاقية، وتعهدوا بالالتزام مستقبلا بالقواعد المهنية واحترام القوانين والآداب العامة.

وفي 27 جانفي الماضي، أعلنت سلطة ضبط السمعي البصري توقيف برنامج “لي فات مات” الذي تبثه قناة الشروق الخاصة بسبب “تجاوزات مهنية وأخلاقية”.

وقالت السلطة إنها سجلت تجاوزات مهنية وأخلاقية في إحدى الحلقات التي تناولت “قصة نادية وصبرينة مع والدهما” وبثت بتاريخ الأربعاء 6 جانفي الماضي.

ولذات السبب، قررت هيئة ضبط السمعي البصري يوم الخميس 28 جانفي الماضي وقف برنامج “ما وراء الجدران” الذي تبثه قناة “النهار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.