الرئيسية » الأخبار » بعد حداد.. تأميم ممتلكات طحكوت وكونيناف من طرف الدولة

بعد حداد.. تأميم ممتلكات طحكوت وكونيناف من طرف الدولة

موضوع التسوية لاسترجاع الأموال المنهوبة يثير الجدل والسبب العصابة

أيام قليلة فقط بعد صدور قرار قضائي بتأميم ممتلكات حداد بما فيها مجمع ETRHB،  كشفت جريدة الشروق أنّ المسيرين الإداريين الذين تم تعيينهم من طرف القضاء يعملون على إيجاد الصيغ المناسبة لتأميم ممتلكات وشركات رجال الأعمال محي الدين طحكوت والإخوة كونيناف.

وأوضحت جريدة الشروق أن المتصرفين الإداريين، بصدد التحضير للإعلان عن إجراء تأميم ممتلكات جميع الشركات التابعة لطحكوت وكونيناف لتصبح ملكا للخزينة العمومية.

ويضيف المصدر نفسه، أن تفاصيل التأميم سيتضمنها مرسوم تنفيذي سيصدر في الأيام المقبلة، حيث سيتطرق إلى تفاصيل تأميم المجمعات والشركات التابعة وتحويلها إلى مؤسسات وطنية تسير من طرف الدولة وبهيكلة جديدة.

للإشارة كشف المسير الإداري لمجمع حداد ETRHB، لمالكه علي حداد الموجود في السجن بسبب تهم الفساد، أول أمس، أن المجمع تم تأميمه رسميا ليصبح مؤسسة وطنية تسير من طرف الدولة.

وجاء في بيان للمسير الإداري نشر على الصفحة الرسمية للمجمع على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن جميع ممتلكات مجمع حداد وفروعه أصبحت ملكا للخزينة العمومية.

ويوضح المسير الإداري للمجمع، وفق البيان نفسه، أن المجمع سيتم إعادة هيكلته من جميع النواحي بما فيها تغييرات في جميع العلاقات القائمة والنظام الأساسي والقانون الداخلي المعمول به وجميع السجلات التجارية والعقود القائمة حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.