span>بعد حصد الذهب.. الجزائر تعزّز مكانتها في الدورة الإفريقية المفتوحة للجيدو إيمان مراح

بعد حصد الذهب.. الجزائر تعزّز مكانتها في الدورة الإفريقية المفتوحة للجيدو

توج المنتخبان الجزائريان للجيدو (أشبال) و(أواسط)، فئة إناث وذكور، بمجموع 82 ميدالية ذهبية في الدورة الإفريقية المفتوحة، ما سيعزّز مكانة الجزائر في باقي أيام الدورة مقارنة بالدول المشاركة.

وحلّ المنتخب الوطني للجيدو (أشبال)، في الدورة المقامة بالجزائر العاصمة، في المركز الأول خلال المنافسة، بمجموع 15 ميدالية ذهبية و14 فضية و14 برونزية.

وكانت قد افتك الميدالية الذهبية، في هذا التخصص في مختلف الأوزان، كلّ من الرياضي زلومي روجينة ودغواح محمد أمين وعيدون رشا ريهام ومودثير صلاح الدين وكذا مخلف منال وهزيل أسامة عبد الحق وبن أيوب منال.

ويُضاف إلى هؤلاء، وفق ما جاء في الإذاعة الجزائرية، كلّ من فيجل عبد الحق وبرحوال دنيا وبوغري عبد الرحمن وكذا قرفاوي رحمة وحيمور محمد صلاح وعدة دنيا، إضافة إلى شريفي شمس الدين وبن فضة لينا.

وبخصوص فئة (الأواسط)، فقد افتكوا 7 ذهبيات و13 فضية و19 برونزية، حيث كان الذهب من نصيب كلّ من الرياضيين، إسحاق دني وأيوب بن العريبي وعبد السلام بلبلحوت ومنال عبد الرحيم وعبد الرؤوف دودو وكذا عبد القادر لكحل ومساهل محمد المهدي.

وبذلك، فإنّ المنتخب الوطني فئة (أشبال) تقدّم في الترتيب على نظيره السعودي، وتقدّمت فئة (أواسط) أيضا على المنتخب التونسي

وتفوق المنتخب الجزائري في الترتيب العام على نظيريه السعودي بميدالية ذهبية بينما حصل النيجر على المركز الثالث بميدالية برونزية واحدة.

وبهذه النتائج، فستكون الجزائر “الأفضل تمثيلا”، خلال اليومين الثالث والرابع من الدورة، لفئة الأكابر، بمشاركة 72 مصارعا جزائريا، يتنافسون مع مصارعين من 19 دولة أخرى.

يذكر، أنّ المنتخب الوطني للجيدو فئة (أشبال)، كان قد فاز بالمركز الأول بمجموع 43 ميدالية، في الدورة الإفريقية المفتوحة التي جرت مؤخرا في تونس.

شاركنا رأيك