الرئيسية » الأخبار » بعد زيارته لإثيوبيا..لعمامرة في زيارة إلى السودان

بعد زيارته لإثيوبيا..لعمامرة في زيارة إلى السودان

بعد زيارته إلى إثيوبيا..لعمامرة في زيارة إلى السودان

توجه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالمهجر، رمطان لعمامرة إلى الخرطوم في زيارة عمل تدوم يومين.

زيا وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي.

وقال وزير الخارجية في تغريدة له عبر تويتر، إنه يتطلع إلى جلسة العمل التي ستجمعه بالصادق المهدي، واللقاءات الأخرى التي ستجمعه بالسلطات العليا لجمهورية السودان.

ومنذ توليه الحقيبة الوزارية الخاصة بالشؤون الخارجية، قام لعمامرة بعديد اللقاءات مع مسؤولين دبلوماسيين أجانب، حيث استقبل بحر هذا الأسبوع، مساعد كاتب الدولة الأمريكي جوي هود لبحث سبل تعزيز الحوار الاستراتيجي وايجاد حلول سياسية سلمية لمختلف الأزمات التي تقوض السلم والأمن في المنطقة.

وتوجه لعمامرة قبل يومين، إلى تونس، أين حظي باستقبال رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد، وتناول الوزير رفقة نظيره التونسي أهم القضايا المطروحة على الساحة العربية والمغاربية والإفريقية.

وكانت آخر زيارة رسمية للرجل الأول على رأس الدبلوماسية الجزائرية، إلى إثيوبيا، وتمخضت عن الزيارة قرارات مهمة، أبرزها مطالبة الجانب الإثيوبي بتوسط الجزائر في أزمة سد النهضة.

وحسب موقع سبوتنيك، فإن لعمامرة سيزور جمهورية مصر العربية قريبا.

وتعتبر السودان ومصر من بين الأطراف المتنازعة حول سد النهضة، الذي من المنتظر أن تلعب الدبلوماسية الجزائرية دورا مهما فيه.

يذكر أن رمطان لعمامرة، يمتلك علاقات جيدة في الساحة الدبلوماسية سواءً داخل القارة السمراء أو خارجها، وله مسيرة طويلة في السلك الدبلوماسي وشغل عدة مناصب مرموقة في المنظمات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.