span>بعد طول انتظار.. وزير السكن يكشف موعد تسليم ملعب مولودية الجزائر إيمان مراح

بعد طول انتظار.. وزير السكن يكشف موعد تسليم ملعب مولودية الجزائر

بعد طول انتظار، أعلن وزير السكن طارق بلعريبي أخيرا، موعد تسليم ملعب مولودية الجزائر رسميا.

وكشف الوزير، في كلمة له اليوم، أنّ موعد تسليم ملعب مولودية الجزائر بالدويرة، لن يتعدّى الشهر ونصف، أي أنّ أشغاله ستنتهي رسميا أواخر شهر جوان القادم.

ويأتي ذلك، عملا بتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي أمر باستكمال 4 ملاعب كبرى ضمن التزاماته خصوصا التعهد 34 القاضي باستكمال جميع المشارع الكبرى.

ولفت بلعريبي إلى الإنجازات المحقّقة في هذا الإطار، من بينها الملعب الأولمبي مولود هدفي بوهران الذي احتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

ويُضاف إلى ذلك، ملعب براقي نيلسون مونديلا الذي احتضن منافسات رياضية على غرار الـ “شان”، وكذا ملعب تيزي وزو التي انتهت الأشغال فيه.

يذكر، أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد قرّر سنة 2021 وضع ملعب الدويرة، تحت تصرفالعميد، ليكون أحسن هدية للنادي بمناسبة مرور مئوية على تحسيسه وقتها.

وكان قد صدر السنة الماضية في الجريدة الرسمية، قرار تسمية ملعب الدويرة باسم الشهيد علي عمار المكنى بـ “علي لابوانت”.

وجاء كذلك في القرار، أنّ فريق مولودية الجزائر بإمكانه وضع هذا المرفق الرياضي تحت تصرف الـ “فاف” وفقا لاتفاقية الاستغلال.

ويلزم عميد الجزائر، بضمان تسيير الجيد للمنشأة الرياضية والسهر على حفظها، بالإضافة إلى احترام المعايير الأمنية ذات الصلة وفق المواصفات المنصوص عليها.

جدير بالذكر، أن مولودية الجزائر من أعرق الأندية في البلاد، وتُوّج مؤخرا بلقب بطولة الرابطة المحترفة الأولى للمرة الثامنة في تاريخه.

شاركنا رأيك