الرئيسية » تحقيقات وتقارير » بعد واسيني الأعرج..هل سرق مسلسل “النهاية” رواية ربيعة جلطي؟

بعد واسيني الأعرج..هل سرق مسلسل “النهاية” رواية ربيعة جلطي؟

بعد توجيه اتهامات لمسلسل “النهاية” المصري بسرقة رواية “حكاية العربي الأخير” لواسيني الأعرج وسط عدم تعليق الأخير واكتفائه بنشر رسائل القراء، دخلت الروائية ربيعة جلطي خط الجدل وأكدّت التشابه الواضح بين المسلسل وروايتها “حنين بالنعناع”.

وقالت ربيعة جلطي في منشور على صفحتها الرسمية بالفيسبوك ردا على رسائل وصلتها من القراء حول سرقة روايتها حنين بالنعناع: ” فعلا فالتشابه واضح جدا بين مسلسل “النهاية” وبين رواية “حنين بالنعناع”.

وأضافت جلطي: ” وعالمي الروائي المبني على الخيال وعلاقته بالواقع والفانتازيا والخوارق والذكاء الاصطناعي والعلوم الالكترونية الحديثة والمخلوقات الآلية والأحداث وحتى الأسماء”.

واستطردت قائلة: ” للأسف لا وقت لدي لكي أدخل حربا جانبية تبلع وقتي المتبقي لي من العمر في القراءة والكتابة والحياة”.

 

ويعرض مسلسل “النهاية” على إحدى القنوات المصرية ، والعمل فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامى.

يتقاسم بطول المسلسل عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وسهر الصايغ وناهد السباعى ومحمود الليثى وسوسن بدر وسارة عادل وزكي فطين عبد الوهاب ومحمد جمعة وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداثه في عام 2120 حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة، خاصة مع ظهور إنسان آلي مستنسخ منه.

وبدأ العمل يثير الجدل منذ حلقته الأولى التي تناولت الكيان الصهيوني، بحيث عرض  مشهدًا لأطفال في القسم عام 2120 يدرسون عن حرب تحرير القدس.

وتظهر الحلقة قول أحد المدرسين “كانت أميركا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام التلاميذ، و”عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سُميت باسم حرب تحرير القدس”، ويضيف المعلم “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير الكيان الصهيوني.

ومن بين ردود الأفعال على المسلسل، احتجاج وزارة خارجية الاحتلال الاسرائيلي ورفضها ما ورد في المسلسل ووصفته بـ”غير المقبول”.

عدد التعليقات: 1

  1. ندير عبد الرحيم

    السلام عليكم لو كان يوجد با حثون نتاع الصح تعرفو كم سرق واسيني الأعرج من الآخرين حتى هذه الرواية سرقها من جورج أورويل . عمي الطاهر وطار رحمه الله كا يسخر من واسيني و يسميه سارق العناوين والأفكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.