الرئيسية » الأخبار » بعد ولد قدور.. الجزائر تجري اتصالات دولية لاستلام فريد بجاوي

بعد ولد قدور.. الجزائر تجري اتصالات دولية لاستلام فريد بجاوي

بعد ولد قدور.. الجزائر تجري اتصالات دولية لاستلام فريد بجاوي

تجري الجزائر اتصالات دولية لاستلام فريد بجاوي، المطلوب لدى العدالة، في إطار الاتفاقيات القضائية المبرمة مؤخرا مع 11 دولة.

وصدر في حق فريد بجاوي الذي يعتبر الذراع الأيمن لوزير الطاقة والمناجم الأسبق شكيب خليل، أوامر بالقبض الدولي لتورطه في عدة قضايا فساد.

وكشفت صحيفة الشروق أن ملف التحقيقات لبجاوي يتواجد على مستوى عميد قضاة التحقيق للغرفة الأولى بالقطب الجزائي الاقتصادي والمالي بمحكمة سيدي امحمد.

وذكرت الشروق أن الملف الأول يتعلق بالشركة الكندية “أس أن سي لافالان” المتخصصة في المنشآت الهندسية الكبرى.

أما الملف الثاني يتعلق بـ”سيبام” الذي تورط فيهما كل من الوزير الأسبق للطاقة والمناجم شكيب خليل كمتهم رئيسي وزوجته عرفات ونجليه الفارين من العدالة، وكذا محمد مزيان المدير العام الأسبق لمجمع سوناطراك، بالإضافة إلى نور الدين بوطرفة وزير الطاقة والمناجم سابقا إلى جانب أزيد من 50 متهما في قضيتي الحال.

أما الملف الثالث المتابع فيه بجاوي فهو يتعلق بصفقات الغاز المميع “التي استفاد منها المتورطون في ملف الحال بمبلغ مالي تجاوز 8 ملايين أورو، أي ما يعادل 168 مليار سنتيم.

وفتح القضية قاضي تحقيق الغرفة التاسعة لمحكمة سيدي امحمد قبل أن يتم تحويله على عميد قضاة التحقيق لمحكمة القطب الوطني المتخصص في مكافحة الجريمة المالية والاقتصادية.

وأكدت الصحيفة أن فريد بجاوي يتابع أيضا رفقة شكيب خليل والوزير الأسبق للنقل والأشغال العمومية عمار غول.

وكانت الجزائر قد استلمت الأربعاء الماضي، الرئيس المدير العام الأسبق لسوناطراك عبد المومن ولد قدور من الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.