الرئيسية » الأخبار » بعيون الصحافة الدولية.. الجيش الجزائري يتفوق على الجيش المغربي

بعيون الصحافة الدولية.. الجيش الجزائري يتفوق على الجيش المغربي

بعيون الصحافة الدولية.. الجيش الجزائري يتفوق على الجيش المغربي

عقب إعلان الجزائر قطع علاقاتها مع المغرب بسبب السياسات العدائية التي تشنها الرباط على جارتها الشرقية، أطلقت الصحافة العربية والعالمية مقارنات بين الجيش الجزائري والمغربي خلصت إلى تفوق جزائري على المغرب.

في هذا الإطار، كشفت وكالة سبوتنيك الروسية أنّ الجيش الجزائري يتفوق على نظيره المغربي، مستندة في ذلك إلى آخر التصنيفات العالمية المرتبة لأقوى جيوش العالم.

الأمر ذاته نشرته عدة وسائل أخرى عربية وعالمية.

ويصنف الجيش الجزائري في المرتبة 27 عالميا، بينما يأتي الجيش المغربي في المرتبة 53 من بين أقوى 140 جيشا في العالم.

وبهذا يتفوق على نظيره المغربي بـ26 مرتبة كاملة، حسب التصنيفات العالمية لأقوى الجيوش في العالم.

وتعتمد هذه التصنيفات على عدد من المعايير، من بينها العتاد العسكري الذي تمتلكه جيوش الدولة الموجودة ضمن التصنيف.

بالمقابل، تتكون القوات الجوية الجزائرية من 551 طائرة حربية تضم 102 مقاتلة وطائرة اعتراضية و22 طائرة هجومية و60 طائرة نقل عسكري و87 طائرة تدريب و9 طائرات مهام خاصة، و3 طائرات تزود بالوقود في الجو.

كما تمتلك القوات الجوية الجزائرية 268 مروحية بينها 45 مروحية هجومية.

وتضم القوات البرية 2024 دبابة و7 آلاف مدرّعة و324 مدفع ذاتي الحركة و396 مدفع ميداني و300 راجمة صواريخ.

ويضمّ الأسطول الحربي الجزائري 201 وحدة بحرية بينها 8 فرقاطات و10 كورفيتات و8 غواصات و65 سفينة دورية وكاسحتي ألغام بحرية.

فيما تتكون القوات الجوية المغربية من 249 طائرة حربية، بينها 83 مقاتلة وطائرة اعتراضية و29 طائرة نقل عسكري و67 طائرة تدريب و4 طائرات مهام خاصة، وطائرتا تزود بالوقود في الجو و64 مروحية.

ويمتلك الجيش المغربي قوات برية تتكون من 3033 دبابة و8 آلاف مدرعة و510 مدفع ذاتي الحركة و156 مدفع ميداني و144 راجمة صواريخ.

ويتكون الأسطول الحربي المغربي من 121 وحدة بحرية بنها 6 فرقاطات وكورفيت و22 سفينة دورية.

عدد التعليقات: (4)

  1. نحن شعب مسالم تتسلح لدحر مخططات الناتو والصهاينة اما المغرب فليس له القوة ليقابل جيش يخشاه الناتو والصهاينة ولا محاربه من أجل الشعب المغربي هو شعب شقيق أما المماليك فيدفعون الثمن بطرق أخرى وسيندمون على مفعلوه بمحاولة تفريق الشعب الجزائري

  2. نحن شعب مسالم تتسلح لدحر مخططات الناتو والصهاينة اما المغرب فليس له القوة ليقابل جيش يخشاه الناتو والصهاينة ولا محاربه من أجل الشعب المغربي هو شعب شقيق أما المماليك فيدفعون الثمن بطرق أخرى وسيندمون على مفعلوه بمحاولة تفريق الشعب الجزائري

  3. نحن الشعب الجزائري لانريد الحرب مع الشعب المغربي الشقيق ولوفرضت علينا نحن مستعدون لذالك آمانظام اامخزن فهو عدو مبين اللجزائر عبر التاريح وآول خدعة كانت صدرت منه فى سنة 1963 بعد إستقلال الحزائر بستة واحدة وهاجم الحدود الجزائية دون آي إعلان مسبق آو احتجاج على رسم الحدودنا الغربية وقام الجيش المغربي بذبح وتقتيل حوالى 850 جزائرى من عسكر ومواطنين جزائريين منهكين من حرب سبعة سنوات ضد المستعمر الفرنسي وقال قوتها المقبور الحسن الثانى بآن ولاية بشار وتندوف مدينتين مغربيتين وندلعت مايسمى بحرب الرمال ولولا لطف الله وتدخل الزعيم المرحوم جمال عبدالناصر وقام بتوبيخ وتهديد نظام المخزن بو قوفه إلى جانب الجزائر وتم توقيف الحرب ورسم الحدود كماهي مرسومة من قبل الإستعمار الفرنسي وقتهاقال الزعيم المرحوم بومدين إذا كانت الأرض لكم نحن حررناها ودفعنا الغالي والنفيس مليون ونصف مليون شهيد من آجل ذالك ولن نتنازل ولوعلى شبر واحد من الأراضي المحررة من طرف جيش التحرير الجزائر .وبهت الذى كفر .والحمد الله . المجد والخلود لشهدائنا الأبرار .تحيا الجزائر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.