الرئيسية » رياضة » بفضل تألق حارسه الجزائري.. سوشو يصنع المفاجأة في منافسة كأس فرنسا

بفضل تألق حارسه الجزائري.. سوشو يصنع المفاجأة في منافسة كأس فرنسا

أقصى النادي العريق سوشو ضيفه سانتيتيان، من الدور الـ32 لمنافسة كأس فرنسا لكرة القدم، بنتيجة هدف دون رد، بفضل تألق الحارس الجزائري مهدي جينين، في المباراة التي لعبت سهرة الخميس، على أرضية ميدان ملعب “أوغيست بونال”.

ولعب الحارس الجزائري مهدي جينين، دورا كبيرا في فوز ناديه سوشو على سانتيتيان، إذ كان سدّا منيعا في وجه كل الحملات الهجومية للاعبي الفريق الضيف، قبل أن يفتك لقب رجل المباراة بعد صافرة النهاية.

وأحرز مهدي جينين لقب أفضل لاعب في المباراة، بفضل أدائه المتميز، لتمنحه شبكة “سوفا سكور” علامة 8.3 من 10، وهي العلامة الأفضل بين جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة.

وحصل صاحب الـ29 عاما على إشادة واسعة، من قبل وسائل الإعلام الفرنسية والجزائرية، والكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما كان “السبب الرئيس” في مُغادرة فريق سانتيتيان من منافسة الكأس.

وأشاد موقع “أورو سبورت فرانس” بما فعله مهدي جينين، في العشر دقائق الأخيرة من المواجهة، ونوّه في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، إلى ما أسماه بصمود الحارس الجزائري، أمام كل محاولات لاعبي سانتيتيان لتعديل النتيجة.

وبدوره لم يُفوت الحساب الرسمي لنادي سوشو في تويتر، الإشادة بحارسه الجزائري، عبر تغريدة طلب فيها من الجماهير إبداء رأيها في أداء المُتألق مهدي جينين.

وأكد عمر داف مدرب كتيبة “سوشو”، أن الفضل في التأهل يعود بشكل كبير إلى “التألق والتضحية بالنفس” من قبل حارسه الجزائري، خاصة في الشوط الثاني، الذي ألقى فيه لاعبو الفريق الخصم بكل ثقلهم لتعديل نتيجة المباراة.

واعترف المتألق جينين، خلال تصريحاته في ندوة صحفية أعقبت المباراة، بصعوبة الفوز على خصمهم سانتيتيان، الذي خلق لهم مشاكل كبيرة، خاصة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وأكد مهدي جينين أن جميع رفاقه، بذلوا جهدا كبيرا لتحقيق الانتصار والتأهل، وكانوا متضامنين طيلة أطوار المواجهة، وصنعوا الفارق بصمودهم على أرضية الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.