الرئيسية » رياضة » بقاط بركاني يزف أخبارا غير سارة للجماهير الكروية الجزائرية

بقاط بركاني يزف أخبارا غير سارة للجماهير الكروية الجزائرية

أكد البروفيسور بقاط بركاني عضو اللجنة العلمية لمكافحة ورصد وباء كورونا (كوفيد 19) في الجزائر، استحالة عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الجزائرية، طيلة ما تبقى من الموسم الكوري الحالي.

وثمّن بقاط بركاني في حديثه صبيحة اليوم الجمعة، لإذاعة سطيف الجهوية، قرار الاتحادية الإفريقية لكرة القدم القاضي بإلغاء مباراة سطيف ومضيفه ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، بسبب المخاوف الكبيرة من انتشار الفيروس.

وقال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة ورصد وباء كورونا (كوفيد 19)، إنه يُحيّي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على قرار إلغاء مباراة شباب بلوزداد، برسم الجولة الثانية من منافسة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، ووصفه بالقرار الصائب.

وباتت مباريات الدوري الجزائري ومباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، تلعب بدون جمهور في الملاعب الجزائرية الموسم الحالي، حفاظا على صحة الجماهير واللاعبين والأطقم الفنية وكل من لهم علاقة بإجراء المباريات، بقرار من السلطات العليا للبلاد، ما أدى إلى تأجيل مباراة “السياربي” قاريا.

وألغت “الكاف” أمس الخميس مباراة نادي “أبناء العقيبة” وضيفه الجنوب إفريقي، التي كان من المقرر إجراؤها بتاريخ الـ23 من شهر فبراير الحالي، على ملعب 05 جويلية، قبل أن تؤجل إلى موعد لم تحدده الاتحادية الإفريقية لكرة القدم بعد.

وجاء القرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتأجيل المباراة، نظرا للارتفاع الكبير الذي تشهده دولة جنوب إفريقيا، في عدد الإصابات بفيروس الجائحة مؤخرا.

ومن المقرر أن تعقد “الكاف” اجتماعا مستعجلا مع اتحادية جنوب إفريقيا لكرة القدم، للنظر في الوضع الحالي الخطير، وإيجاد الحلول المناسبة من أجل مواصلة فرق الاتحادية ذاتها، لعب المنافسات القارية، دون التسبب في نقل عدوى فيروس الجائحة، سواء داخل أو خارج ملاعب جنوب إفريقيا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.