الرئيسية » الأخبار » بقاط بركاني يكشف شروط تقاسم لقاح كورونا مع تونس

بقاط بركاني يكشف شروط تقاسم لقاح كورونا مع تونس

رحب محمد بقاط بركاني رئيس عمادة الأطباء الجزائريين، وعضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، بتقاسم حصة الجزائر من اللقاح ضد فيروس كورونا، مع تونس.

 وقال بركاني خلال نزوله ضيفا على إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية عن تقاسم حصة الجزائر التي ستتسلمها قريبا مع تونس، إن الأمر سيكون جيدا إذا تجسد، لكن بشرط أن يكون مقدورا عليه.

وأكد رئيس عمادة الأطباء الجزائريين أن الجزائر ستتسلم 500 ألف جرعة من اللقاح الروسي الأسبوع المقبل كدفعة أولى.

ورد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أمس حول اقتراح تقاسم اللقاح مع تونس، قائلا إنه إطلع على الطلب التونسي وسيتم دراسته من قبل الحكومة.

وأضاف بن بوزيد خلال تصريحاته “الجزائر وتونس والمغرب بلد واحد، وتجمعنا نفس العادات والتقاليد والمصير ونحن من طبيعتنا كجزائريين وكمسلمين نتقاسم مع بعضنا”

وسبق أن صرح وزير الخارجية التونسي، عثمان الجارندي، مساء الأربعاء، أن الجزائر وعدت بتقاسم جزء من لقاحات كورونا التي ستتحصل عليها قريباً مع تونس، وذلك بتعهّد رسمي من نظيره الجزائري صبري بوقادوم.

وقال الجارندي في تصريح نقلته الرئاسة التونسية، إنه أجرى محادثات مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، حول إمكانية حصول تونس على جزء من لقاحات كورونا التي اقتنتها الجزائر في إطار حملة التطعيم التي ستبدأ قريباً، مؤكداً أن هذه المحادثات انتهت بالموافقة الجزائرية على منح تونس جزءاً من لقاحات كورونا فور تسلمها للدفعة التي ستصلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.