الرئيسية » الأخبار » بقاط بركاني يكشف موعد رفع الحجر الصحي

بقاط بركاني يكشف موعد رفع الحجر الصحي

توسيع الحجر الصحي إلى 9 ولايات

أعلن عضو لجنة رصد ومتابعة وباء كورونا ورئيس عمادة الأطباء، الدكتور بقاط بركاني، أن الجزائر تسعى إلى تلقيح ما بين 50 إلى 60 بالمائة من المواطنين، من أجل المحافظة على المناعة الجماعية، كما كشف عن موعد رفع الحجر الصحي.

في تصريح لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة، قال الدكتور بقاط بركاني إنه في حال بلوغ هذه النسبة من التطعيم يمكن حينها العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية ورفع الحجر الصحي نهائيا.

وعن استقبال الجزائر، اليوم الجمعة، لأول دفعة من لقاح كورونا الروسي سبوتنيك V المقدرة بـ 500 ألف جرعة، أكد رئيس عمادة الأطباء أن المهمة لم تكن سهلة بسبب الحروب الخفية بين المخابر الدولية ونقص الكميات الراجع إلى كثرة الطلب.

واعتبر المتحدث ذاته أن عملية التلقيح التي ستنطلق غدا السبت من ولاية البليدة تحمل رمزية كبيرة، لأن الولاية تعد أول بؤرة انتشر فيها الوباء، كاشفا عن تسطير مخطط عام يحتوي على برنامج خاص لتلقيح سكان مناطق الظل.

ويتوقع بركاني أن تكون نسبة الاقبال على اللقاح عالية جدا خاصة بعد إزالة ما أسماه بـ”اللغط” من خلال الفتوى التي أصدرتها لجنة الفتوى لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

وأعلن عضو اللجنة أن وزارة الدفاع الوطني هيأت جسرا جويا من الطائرات الخاصة لاقتناء اللقاحات عبر دفعات من مخابر صينية وروسية “سبوتنيك V” وأيضا “استرا زينيكا” البريطاني.

وأرجع المتحدث ذاته تحسن الوضعية الوبائية في الجزائر إلى الإجراءات المتخذة، خاصة غلق المجال الجوي الذي استبعد فتحه وسط الوضع الحالي الذي يمر به العالم.

وفي حديثه عن مساعدة الأشقاء بتونس، قال رئيس عمادة الأطباء في الجزائر، الدكتور بقاط بركاني إن القرار جاء من السلطات العليا للبلاد، تتجسد فيه قيم التضامن بين الشعبين الشقيقين.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.