الرئيسية » الأخبار » كمال بلجود : وزارة الداخلية ستشرع في سحب “محلات الشباب” .. وهذه هي الأسباب !

كمال بلجود : وزارة الداخلية ستشرع في سحب “محلات الشباب” .. وهذه هي الأسباب !

وزارة الداخلية تشرع في سحب "محلات الشباب" لهذه الأسباب !

سيواجه الشباب المستفيدين من “محلات الشباب”، إجراءاتُ صارمة، تصل إلى سحبها منهم وإعادة توزيعها، في حالة عدم استغلالها، حسب ما أكده وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود.

و في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أكد النائب بالمجلس الشعبي الوطني، طاهر شاوي، أن وزارة الداخلية وفي حالة عدم استغلال المحلات الممنوحة، فقد تقوم بتوجيه تعليمات صارمة للولاة باستبدال المستفيدين الذين لم يستغلوها فعليا بشباب آخرين، وهو ما أكده بلجود في رده على السؤال الكتابي الذي وجهه له النائب طاهر شاوي.

وأوضح وزيد الداخلية كمال بلجود أنه في حالة عدم وجود طلبات للاستفادة من محلات الشباب، سيتم تخصيصها للمشاريع العمومية،  مثلما سبق تحويل 7109 محل.

وأورد الوزير أنه من أجل زيادة مردودية المحلات المنجزة ضمن هذا البرنامج، تتواصل عملية نقل ملكية المحلات إلى البلديات.

كما أضاف وزير الداخلية كمال بلجود، في رده على السؤال الكتابي، أن عدد المحلات التي تم نقل ملكيتها إلى البلديات بلغ 52753 محل، وهو الإجراء الذي من شأنه تمكين البلديات من التصرف في المحلات والقيام بصيانتها والحفاظ عليها.

كما بلغ عدد المحلات المخصصة لفائدة الشباب، التي انتهت أشغالها على المستوى الوطني إلى غاية نهاية شهر جوان أكثر من 123 ألف محل، منها 108035 موزعة، أي ما يعادل 87 بالمائة من البرنامج المنجز لفائدة الشباب، و استفاد منها 107046 شخصا، 30 بالمئة منهم نساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.