الرئيسية » الأخبار » بلجود يناقش مع الولاة ملفات التلقيح ومناطق الظل والتحضير لرمضان

بلجود يناقش مع الولاة ملفات التلقيح ومناطق الظل والتحضير لرمضان

بلجود يناقش مع الولاة ملفات التلقيح ومناطق الظل والتحضير لرمضان

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر عن بعد جمعه مع ولاة الجمهورية حول عدد من الملفات الراهنة.

وذكر بيان للوزارة أن الاجتماع تناول متابعة انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من ولاية البليدة، تزامنا مع تعميمها عبر جميع ولايات الوطن.

وحث بلجود –حسب البيان- الولاة على ضرورة مرافقة مصالح الصحة العمومية لإنجاح العملية، عبر توفير جميع الوسائل اللوجستية التي تسهم في تسهيل سير العملية وتحقيق أهدافها في ظل احترام تدابير الوقاية من الوباء.

كما ناقش كمال بلجود مع الولاة برنامج تنمية مناطق الظل، وذكرهم بالأولوية الواجب إيلاؤها لهذا الملف وضرورة التحلي بالمقاربة الجوارية والميدانية في التكفل بانشغالات المواطنين.

وشدد وزير الداخلية على إيلاء عناية خاصة  لظروف تمدرس التلاميذ بالسهر على متابعتها من طرف الولاة، سيما ما تعلق بالنقل والتدفئة والإطعام المدرسيين، يضيف البيان.

وبخصوص التكفل بطلبات عقود التعمير، أشار بيان وزارة الداخلية إلى أن بلجود أسدى تعليمات للشروع في استكمال دراسة الملفات العالقة، وفق الشروط والآجال القانونية المنصوص عليها.

وفي ختام الاجتماع، بحث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية مع الولاة التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المبارك بما فيها تنظيم عملية تسليم المنحة التضامنية إلى مستحقيها، فضلا عن ضمان التموين العادي بالسلع والمواد الاستهلاكية الأساسية والقضاء على كل أشكال المضاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.