الرئيسية » الأخبار » بلحمير: تطبيع المغرب لن يغير مواقف الجزائر ونحن مستعدون لكل الاحتمالات

بلحمير: تطبيع المغرب لن يغير مواقف الجزائر ونحن مستعدون لكل الاحتمالات

بلحمير: تطبيع المغرب لن يغير مواقف الجزائر ونحن مستعدون لكل الاحتمالات

أكد وزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الاتصال عمار بلحيمر، أن الجزائر كانت وستظل جاهزة لكل الاحتمالات، موضحا أنها لن تتراجع عن مواقفها الثابتة اتجاه القضايا العدالة.

وقال في الصدد ذاته “نذكر أيضاً أننا على يقين بأن نظام المخزن إن كان يطمح لأن يحقق أهدافاً سياسية من خلال هذا التطبيع أو يغير من موقفنا اتجاه القضايا العادلة فهو واهم”.

أعرب بلحيمر عن عدم تفاجئ الجزائر بالتطبيع المغربي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن العلاقات بينهما تعود إلى أكثر من 60 سنة.

وقال بلحيمر إن الجزائر تأخذ الأمر بالجدية التي تناسبها وهي تتابع الأمور عن كثب، وجددا موقف الجرائر الثابت الرافض للتطبيع والهرولة نحوه.

وفي حوار له مع موقع الميادين، أكد الوزير أن الجزائر طالبت من الاتحاد الإفريقي لعب دوره في حل القضية الصحراوية، قائلا:”إن عدالة قضية الصحراء الغربية باعتبارها قضية تصفية استعمار عبر إجراء استفتاء تقرير المصير تسندها الشرعية الدولية”.

وأضاف  وزير الاتصال أن الاتحاد الإفريقي أكّد مؤخراً في قمته الاستثنائية هذا الموقف داعياً إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقوقه غير القابلة للتصرف والمتمثلة في تقرير المصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.