الرئيسية » الأخبار » بلحيمر: الشروع في تغييرات عميقة بقطاع الاتصال

بلحيمر: الشروع في تغييرات عميقة بقطاع الاتصال

بلحيمر: الشروع في تغييرات عميقة بقطاع الاتصال

أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي  للحكومة، عمار بلحيمر، الشروع في تغييرات عميقة تشمل الجوانب القانونية والتنظيمية بالقطاع ومهنة الصحافة، مواكبة لمختلف التطورات.

وأوضح بلحيمر في تصريحات إعلامية، الشروع في هذه العملية وفق برنامج عمل أفقي يقوم أساسا على إجراء جرد وتقييم للوضعية القائمة وفتح ورشات إصلاح شملت الجوانب القانونية والتنظيمية المسيرة للقطاع، مشيرا إلى وجود تقدم في إعداد النصوص والمشاريع القانونية الجديدة ذات الأولوية.

ولفت الوزير إلى مصادقة الحكومة مؤخرا على مشروع المرسوم التنفيذي الذي أعدته وزارة الاتصال والمتعلق بنشاط الإعلام عبر الإنترنت. وسيشرع في العمل بأحكام هذا المرسوم مباشرة بعد صدوره في الجريدة الرسمية.

وأضاف أن الوزارة بصدد إعداد مشروع مرسوم تنفيذي ينظم نشاط وكالات الاتصال وكذا مشروع قرار يتضمن الإعلان عن الترشح لفتح خدمات سمعية بصرية خاضعة للقانون الجزائري وتبث عبر الساتل الجزائري ألكوم سات – 1.

وذكر بلحيمر أن وزارة الاتصال بصدد تحضير مشروع قانون الإشهار الذي من شأنه ضبط مختلف جوانب هذا النشاط وتأطيره.

وبشأن القوانين المتعلقة بنشاط القنوات التلفزيونية الخاصة، ذكّر بلحيمر بقانون السمعي البصري الذي ينص في مادته الـ19 على 8 شروط يجب توفرها في المترشحين المؤهلين لإنشاء خدمات الاتصال السمعي البصري، من بينها تلك التي تفرض على المساهمين في المؤسسة الإعلامية أن يثبتوا رؤوس الأموال المستثمرة وأن يكون ضمن المساهمين صحافيون محترفون وأشخاص مهنيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.