الرئيسية » الأخبار » بلحيمر: المواقع الإلكترونية غير الموطنة في الجزائر لن تحصل على الإشهار العمومي

بلحيمر: المواقع الإلكترونية غير الموطنة في الجزائر لن تحصل على الإشهار العمومي

الجزائر تؤكد تمسكها بمطلب اعتراف فرنسا بجرائمها في حق الشعب الجزائري

كشف وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة عمار بلحيمر، أن مصالحه بصدد إعداد مشروع قانون للإشهار، بغرض تصحيح جميع الاختلالات المسجلة في القطاع والتي يعرفها العام والخاص.

واعترف الوزير بأن سوق الإشهار أصبح بحاجة ماسة للتنظيم، وذلك لمنع الفوضى والممارسات السلبية وغير المهنية.

وفيما يخص تنظيم الصحافة الإلكترونية، كشف الوزير أن مصالحه تنتظر صدور المرسوم التنفيذي المتعلق بنشاط الإعلام عبر الإنترنت في الجريدة الرسمية، الذي بموجبه يتعيّن على كل المواقع الامتثال لأحكامه على حد تعبيره.

وأضاف المتحدث ذاته بأن وزارته بادرت بإصدار أول نص قانوني ينظّم مجال الإعلام عبر الإنترنت في الجزائر، يلزم الصحف الإلكترونية على التوطين في النطاق DZ.

وأكد بلحيمر في الصدد ذاته، أن إلزام المواقع الإلكترونية بالتوطين في نطاق DZ كشرط للاستفادة من الإشهار يعد عاملا لحمايتها وتأمينها من القرصنة ومن الهجمات الأجنبية على حد تعبير.

وعن بطاقة الصحفي المحترف، أوضح الناطق باسم الحكومة في حوار مع موقع دزاير توب، أنه تم إعداد القرار الخاص بإنشاء اللجنة المؤقتة المكلفة بمنح بطاقة الصحافي المحترف وبتنظيم الانتخابات المتعلقة بتشكيل اللجنة الدائمة لمنح هذه البطاقة, مضيفا بأن هذه اللجنة، المُشكلَة من طرف خبراء وشخصيات من ذوي الكفاءات في مجال وسائل الإعلام ستتولى تحيين ودراسة كل الملفات المتعلقة ببطاقة الصحافي المحترف بكل شفافية وموضوعية ونزاهة بغية قطع الطريق أمام الدخلاء عن المهنة.

 

 

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.