الرئيسية » الأخبار » بلحيمر: حرية الصحافة مبدأ ثابت في الدستور الجديد

بلحيمر: حرية الصحافة مبدأ ثابت في الدستور الجديد

بلحيمر: حرية الصحافة مبدأ ثابت في الدستور الجديد

قال وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، إن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جعل من حرية الصحافة “مبدأ ثابتا” في الدستور الجديد.

وذلك من خلال، “جملة من الضمانات توفر للصحفي ممارسة مهامه باحترافية وأخلاق”.

وأشار بلحيمر، في رسالة وجهها إلى الأسرة الإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو، إلى “التحول الجوهري الذي تعرفه المهنة في ظل مسار التأسيس لجزائر جديدة”.

وأكد الوزير في هذا السياق، أن التحول الذي تشهده الصحافة يرتكز على “الانتقال الآمن والشامل للرقمنة التي كانت موضوع مسابقة جائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف بمناسبة اليوم الوطني للصحافي في 22 أكتوبر 2020”.

 

وقال المسؤول ذاته، إن الدستور كرس ضمانات توفر للصحافي مساحة الحرية اللّازمة لممارسة مهامه باحترافية وأخلاق، وهو ما لخصته المادة 54 من الدستور بالنص على أنه “لا يمكن أن تخضع جنحة الصحافة لعقوبة سالبة للحرية”.

وأشاد بلحيمر، بمواقف الرئيس في هذا الموضوع، لافتا إلى “لقاءاته الدورية مع مختلف وسائل الإعلام الوطنية العمومية والخاصة، وحتى الأجنبية منها”، بالإضافة إلى أنه “جعل من منصات التواصل الاجتماعي وسيلة مباشرة وتفاعلية يخاطب من خلالها المواطنين أينما كانوا بكل صدق وشفافية”.

وفي الشأن ذاته، ذكّر وزير الاتصال بالمرسوم التنفيذي المتعلّق بنشاط الإعلام عبر الأنترنت، والذي “تمّ استحداثه لأول مرّة نوفمبر الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.