الرئيسية » الأخبار » بلحيمر: قناة دولية قريبا لتحسين صورة الجزائر

بلحيمر: قناة دولية قريبا لتحسين صورة الجزائر

بلحمير يتهم القنوات الخاصة بالعمل ضد الجزائر

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر، عن إنشاء قناة دولية تهدف لتحسين صورة الجزائر بالإضافة إلى قناتين إحداهما للشباب والأخرى برلمانية.

بلحيمر ولدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى قال إن هيئته الوزارية بصدد فتح ورشات كبيرة في قطاع الإعلام بهدف تعزيز الإطار المرجعي واسترجاع ثقة المواطن.

وأكد المتحدث ذاته، على ضرورة تفعيل النصوص التشريعية التي تضمن وصول الصحفيين إلى مصادر المعلومة.

وشدد وزير الاتصال عمار بلحيمر على ضرورة إعادة هيكلة الإعلام بكل أشكاله من خلال شن جملة من الاصلاحات الجذرية بهدف إعادة الثقة المفقودة بين السلطة والرأي العام.

كما كشف عن التوجه نحو إنشاء ثلاث آليات مفضلة أولها إنشاء مكتب إعلامي للحكومة يخضع لسلطة الوزير الأول يؤدي مهام تحليل تطور الرأي العام وتنفيذ المعالجة الإعلامية لعمل الحكومة وإبلاغ الرأي العام بمضامينها و توجيه وتنسيق الاتصال الحكومي على المستوى الوزاري.

وتتمثل الآلية الثانية في إنشاء مصلحة الوثائق الحكومية توكل لها مهام الحصول على معلومات ووثائق مهمة من الحكومة والمسؤولين الفاعلين في الدولة حسب مجالات اختصاصهم، وإتاحتها للمواطن بهدف تمكينه من الاطلاع على جميع التقارير الرسمية التي تمر على الحكومة.

كما ستعمل الحكومة على إنشاء معهد جزائري للرأي العام لصبر الآراء يهدف لجس النبض كما سيلعب دورا كأداة مهمة خلال فترات ما قبل الانتخابات وخلالها وحتى بعدها، بعدما غاب هذا الدور في ظل عدم وجود أي آليات أو مؤسسات لتقييم الرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.