الرئيسية » الأخبار » بلحيمر يعتبر الجيش الجزائري عقدة نظام المخزن الأزلية

بلحيمر يعتبر الجيش الجزائري عقدة نظام المخزن الأزلية

بلحيمر يعتبر المؤسسة العسكرية الجزائرية عقدة نظام المخزن الأزلية

علق وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، حول الحملة التي يشنها الإعلام المغربي على الجزائر، مشيرا إلى أن عقدة نظام المخزن المغربي الأزلية هي الجيش الجزائري، لجملة من الاعتبارات، أبرزها التلاحم الفطري بين الشعب والجيش الجزائري، وكذا تصدي الجيش لكافة المناورات والمخططات، التي تستهدف سيادة ووحدة الجزائر دولة وشعبا.

ولفت بلحيمر في حواره مع موقع “”ديزارتيك 24″، إلى أن الجزائر تمكنت بفضل تضحيات واحترافية جيشها العتيد من تأمين حدودها الشاسعة، وتعزيز اللحمة الطبيعية بينه وبين الشعب، وذلك رغم تكالب المخزن ولوبياته المأجورة وتواطؤه مع دول معروفة.

وحذّر الناطق الرسمي للحكومة، من تعرض الجزائر بسبب مواقفها المبدئية العادلة، إلى محاولة انتقام قديمة-جديدة، تتقاسم أدوارها عدة جهات وفق أجندات مضبوطة، منها التخطيط لإثارة الفتن في الداخل والتشويش على جهود الجزائر السلمية التوافقية لاسيما في دول الجوار مثل مالي وليبيا.

وأكد بهذا الصدد، أن الجزائر ستظل كما كانت على الدوام، صاحبة مبادئ وقيم، لا تتاجر في الحقوق ولا تساوم في القضايا العادلة، منها قضية الصحراء الغربية، وذلك تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي التي تعتبرها قضية تصفية استعمار وتقرير المصير.

ودعا الوزير، في هذا الشأن، المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤوليته كاملة في فرض احترام قرار وقف إطلاق النار الذي خرقه المغرب، وكذا في تسوية قضية الصحراء الغربية، بإجراء استفتاء تقرير المصير، تطبيقا للشرعية الدولية وللوائح الأممية، معربا عن أسفه من دوس لوبيات المصالح على الأعراف الدولية.

وتحدثت وزير الاتصال، عن أهم محاور تطهير القطاع، معلنا أنه سيتم في جانفي الداخل، الشروع في العمل بالمقاييس الـ15 الخاصة بتوزيع الإشهار العمومي، في انتظار صدور قانون الإشهار الذي يوجد في مرحلة متقدمة من الإعداد.

وكشف بلحيمر أن المرسوم التنفيذي المتعلق بكيفيات ممارسة نشاط الإعلام الإلكتروني، سيصدر قريبا في الجريدة الرسمية، داعيا كل المواقع الالكترونية إلى”الامتثال لأحكام المرسوم الذي يشترط إيداع تصريح من طرف المدير المسؤول عن الإعلام عبر الأنترنيت، والذي يودع التصريح مرفقا بالملف لدى الهيئة المختصة، كما يشترك التوطين في النطاق DZ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.