الرئيسية » الأخبار » وزارة التربية تعلن الشروع في تجسيد حلول للتخفيف من ثقل المحفظة

وزارة التربية تعلن الشروع في تجسيد حلول للتخفيف من ثقل المحفظة

بلعابد يعلن الشروع في إيجاد حلول للتخفيف من ثقل المحفظة

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الثلاثاء، الشروع في إيجاد حلول للتخفيف من ثقل وزن المحفظة المدرسية.

وقال بلعابد في مؤتمر صحفي بمناسبة الدخول المدرسي، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة شرعت في توفير اللوحات الرقمية كأحد الحلول للتخفيف من ثقل المحفظة.

وكشف بلعابد، أن الوزارة طبعت للمرة الأولى كتب المواد العلمية بلغة برايل الموجهة للمكفوفين، لافتا إلى أنه بإمكان أولياء التلاميذ المصابين بطيف التوحد اختيار المرافق المناسب لأبنائهم في الأقسام.

وفي 12 سبتمبر الجاري، أسدى الرئيس عبد المجيد تبون، خلال اجتماع مجلس الوزراء، تعليمات بضرورة إيجاد حلول فورية لمعاناة التلاميذ بسبب ثقل المحفظة المدرسية.

ودعا تبون إلى الإسراع في إطلاق المدرسة الوطنية العليا لتكوين الأساتذة المختصين في تعليم الصم البكم، تحت وصاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنا استحداث كتب البرايل في مادتي الرياضيات والعلوم لأول مرة في الجزائر.

والتحق، اليوم الثلاثاء، أكثر من 10 ملايين تلميذ وتلميذة في الأطوار التعليمة الثلاثة، بمقاعد الدراسة لحساب الدخول المدرسي للعام الجديد 2021-2022.

وأقرت الوزارة خلال الموسم الدراسي الجديد إجراءات استثنائية من بينها تكييف المخططات التعليمية بما يتماشى مع نمط تدريس التلاميذ والبروتوكول الصحي المرتبط بالوباء، وكذا اللجوء إلى نظام التفويج ضمانا للتباعد الجسدي وحفاظا على صحة أبناء القطاع.

واختارت الوزارة الدرس الافتتاحي لهذا الموسم للتحسيس بالكوارث الطبيعية وتلقين التلاميذ طرق التعامل معها، بعد الحرائق المهولة التي شهدتها العديد من ولايات الوطن في المدة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.