span>بلعريبي: الطابع العمراني لبرنامج “عدل 3” سيكون مختلفا عن سابقيه صابر عيواز

بلعريبي: الطابع العمراني لبرنامج “عدل 3” سيكون مختلفا عن سابقيه

قال وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، إن برنامج سكنات “عدل 3” هو حديث الساعة، دون أن يكشف عن الموعد الرسمي لفتح التسجيلات.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، على هامش زيارة ميدانية قادته اليوم إلى موقع 13300 مسكن بسيدي عبد الله بالعاصمة، أوضح الوزير بلعريبي، أن سكنات “عدل3” ستكون وفق طابع عمراني جديد، يختلف عن برامج عدل 1 و2، وسيعرف البرنامج تشييد عمارات ناهز طولها 20 طابقا، أو يتعدى 15 طابقا.

وبخصوص آجال الإنجاز الخاصة بهذه المشاريع، أكّد وزير السكن، طارق بلعريبي، أنّها ستكون بوتيرة متسارعة، من خلال الشروع في تشييد العمارات والمرافق العمومية في آن واحد، كاشفا، أن برنامج “عدل 3” سيعرف الاستغناء عن المحلات الواقعة أسفل العمارات، وتعويضها بمراكز تجارية تتكوّن من طابقين، تعرض فيها جميع السلع والخدمات.

وأردف بلعريبي، أن انجاز المشاريع السكنية لن يكون على حساب الأراضي الفلاحية، وسيتم بناء الوحدات السكنية في أراضي غير مستغلة فلاحيا، وبشكل عقلاني، مؤكدا، على ضرورة استغلال الخبرة الجزائرية والخدمات المحلية في مجال استغلال المصاعد، التي كانت تشكل هاجسا في إنجاز عمارات مرتفعة تحوي طوابق كثيرة، حيث حال في كثير من الأحيان مشكل المصاعد دون إنجاز هذا النوع من العمارات.

وفي ذات الشأن، كشف الوزير عن شراكة صينية وإيطالية، لاستغلال التكنولوجيات والتقنيات الخاصة، من أجل تشييد مصنع جزائري خاص بإنتاج مصاعد جزائرية 100 بالمئة، والقضاء على هذا المشكل، والتوجه نحو إنشاء عمارات ذات طوابق مرتفعة.

 

شاركنا رأيك