span>بلماضي لا يُرشح الجزائر للفوز بلقب “كان” 2023.. ما القصة؟ عبد الخالق مهاجي

بلماضي لا يُرشح الجزائر للفوز بلقب “كان” 2023.. ما القصة؟

عقد الناخب الوطني جمال بلماضي، صبيحة اليوم الأحد، ندوة صحفية بقاعة المؤتمرات في ملعب السلام بمدينة بواكي، يوما قبل مواجهة المنتخب الجزائري لنظيره الأنغولي، في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وتحدث المدرب جمال بلماضي، عن أبرز المنتخبات المرشحة على الورق للظفر بلقب النسخة الـ34 من نهائيات “كان” 2023، وإن كان المنتخب الجزائري ضمن تلك القائمة.

وقال بلماضي أن كتيبة “محاربي الصحراء” غير مرشحة للتتويج بلقب “كان” كوت ديفوار، بما أنهم غادروا من الدور الأول للنسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وفي سياق نفيه أن تكون الجزائر مرشحة للفوز بالتاج الإفريقي، استدل صاحب الـ47 عاما، بنكسته وأشباله في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم، وذكر بفشلهم في التأهل إلى “مونديال” قطر 2022.

وأضاف أن التأهل إلى نهائيات “مونديال” 2022، كان هدفهم منذ 2019، مؤكدا أنهم بذلوا مجهودا جبارا لتحقيق ذلك، لكنهم فشلوا في نهاية المطاف.

وفي سياق كل ما سلف ذكره، أكد الناخب الوطني جمال بلماضي، أنه لا يمكن القول تماما بأن المنتخب الجزائري سيفوز باللقب في كوت ديفوار.

وتابع أنه وبالرغم من أن منتخب بلده ليس مرشحا على الورق للانقضاض على اللقب القاري، إلا أنه وأشباله حضروا أنفسهم جيدا لتقديم أفضل ما لديهم والذهاب إلى أبعد حد ممكن في تلك المنافسة.

وسيواجه المنتخب الجزائري منافسه منتخب أنغولا، سهرة يوم غد الإثنين، على أرضية ميدان ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن مجريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لنهائيات “كان” 2023.

شاركنا رأيك