الرئيسية » رياضة » بلماضي وأشباله يُعرّجون على المغرب في طريقهم نحو “مونديال” قطر

بلماضي وأشباله يُعرّجون على المغرب في طريقهم نحو “مونديال” قطر

بلماضي وأشباله يُعرّجون على المغرب في طريقهم نحو بلوغ "مونديال" قطر

سيكون الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله، مضطرين للعب واحدة من مباريات المنتخب الوطني الجزائري، في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى “مونديال” قطر 2022، بأحد ملاعب الملاعب المغربية، شهر سبتمبر المقبل.

وسيُواجه مدرب كتيبة “الخضر” جمال بلماضي وأشباله، منافسهم منتخب بوركينافاسو، بملعب مراكش بالمغرب، لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الأولى، حسب ما كشفه الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وبحسب بيان الـ”فاف”، فإن ملاقاة محرز ورفاقه لمنتخب بوركينافاسو، يوم 07 سبتمبر المقبل، على أرضية ميدان ملعب مراكش بالمغرب، قرار اُتخذ من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم.

وكان الاتحاد البوركينابي لكرة القدم، قد تقدم بطلب إلى الجامعة المغربية للعبة ذاتها، من أجل إقامة مباراة منتخب “الخيول” والمنتخب الجزائري الضيف، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط، حسب موقع “سبور01”.

واستنجدت الاتحادية البوركينابية لكرة القدم، بنظيرتها المغربية، بعد رفض “فيفا” استقبال منتخب بوركينافاسو لضيفه منتخب “الخضر”، في ملعب 04 أوت بالعاصمة واغادوغو.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن تقام المباراة بين المنتخب الجزائري ومُضيفه منتخب بوركينافاسو في الملعب ذاته، لعدم توفر الأخير على الشروط والمعايير المحددة من قبل “فيفا”، لإقامة مباريات تصفيات منافسة كأس العالم.

وستتأخر بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة “مونديال قطر”، بحوالي شهر من الزمن، بعدما أجلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أوت إلى شهر سبتمبر، بإيعاز من الهيئة الدولية للعبة ذاتها، بحجة اتساع رقعة انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) في القارة السمراء.

ومن المقرر أن يستهل بلماضي ولاعبوه، مشوارهم في تصفيات منافسة كأس العالم قطر 2022، بتاريخ 02 سبتمبر 2021، باستقبال منتخب جيبوتي، في ملعب البليدة، ضمن مجريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.