span>بلماضي يتخذ قراره النهائي بشأن مشواره مع منتخب الجزائر عبد الخالق مهاجي

بلماضي يتخذ قراره النهائي بشأن مشواره مع منتخب الجزائر

تستمر القبضة الحديدية بين الناخب الوطني جمال بلماضي ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي، بسبب نكسة المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وفي ظل كل التسريبات عن ما حدث بين جمال بلماضي ورئيس “فاف” وليد صادي في كوت ديفوار وبعدها بالجزائر، اتخذ المدرب الوطني قراره النهائي بشأن مسيرته مع المنتخب الجزائري.

وقرر صاحب الـ48 عاما مواصلة مشواره مدربا لمنتخب بلده الجزائر، رغم كل التسريبات القائلة باتفاقه في كوت ديفوار ليلة مباراة موريتانيا، مع صادي بفك الارتباط وديا، حسب ما كشفه الصحفي ياسين بن لمنور.

وأكد صحفي شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، أمسية الإثنين، وصول مدرب المنتخب الجزائري إلى العاصمة الدوحة، قادما من بلده الجزائر.

ويتمسك بلماضي إلى حد الآن بقيادة كتيبة “محاربي الصحراء” في تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، بما أنه استهلها وأشباله بفوزين في الجولتين الأولى والثانية.

وفي مقابل تمسك المدرب الوطني بمواصلة المسيرة مع المنتخب الجزائري رغم نكسة “كان” كوت ديفوار، يصر رئيس الاتحاد الجزائري للعبة وليد صادي على التخلص من بلماضي.

ويرى رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة الأكثر شعبية في العالم، أن الناخب الوطني لا يمكنه الاستمرار مع منتخب الجزائر بعد الإقصاء المر من نهائيات “كان” 2023، وجلب خليفة له بات أمرا ضروريا.

وكشف الصحفي ياسين بن لمنور في منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X” (تويتر) سابقا، أن “فاف” ستنشر بيانا على موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، توضح فيه كل غموض القضية.

وإلى غاية كتابة الأسطر، لم تنشر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، البيان الذي ورد في منشور صحفي شبكة القنوات القطرية، في انتظار ما ستسفر عنه الساعات المقبلة من نهار اليوم.

وتتجه “فاف” إلى فسخ عقد المدرب الوطني جمال بلماضي، مع دفع جميع رواتبه الشهرية، حتى يجد وظيفة أخرى، وفق ما أكده المصدر السابق.

وموازاة مع مخطط التخلص من التقني جمال بلماضي، باشر رئيس هيئة “فاف” ربط قنوات الاتصال مع مدربين أجانب، من أجل خلافة صاحب الـ48 عاما على رأس العارضة الفنية لمنتخب الجزائر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المدرب البوسني وحيد خاليلوزتش أو التقني الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش هما الأقرب لخلافة بلماضي في المنتخب الجزائري.

شاركنا رأيك

  • خالد

    الثلاثاء, يناير 2024 18:10

    مدرب فشل في جميع الفرص التي منحت له ماذا بقي ليفعله ويقدمه للمنتخب الجزائري لكرة القدم ؟! بلماضي ارحل من فضلك بكل شرف ان مازالت لك ذرة من الكرامة