الرئيسية » رياضة » تكريم أسطوري لبلماضي في مستغانم

تكريم أسطوري لبلماضي في مستغانم

حظي صبيحة اليوم الناخب الوطني جمال بلماضي باستقبال رسمي وجماهيري كبير بولاية مستغانم.

استقبل والي ولاية مستغانم بمعية العديد من ممثلي السلطات المحلية للولاية جمال بلماضي، وسلمه وسام شرف وشهادة شرفية نظير تتويجه بكاس أمم إفريقيا 2019.

وتوجه المدرب الوطني رفقة والي الولاية في وفد رسمي إلى ملعب مستغانم، أين وجد الآلاف من الجماهير في استقباله.

ونزل مدرب كتيبة الخضر إلى أرضية الميدان رفقة الوفد الرسمي، وتسلم مجموعة من الجوائز تمثلت في لوحات وأوسمة، تحت تصفيقات وأهازيج الجمهور الحاضر في المدرجات.

وخاض ابن مدينة مستغانم مباراة استعراضية قصيرة، تفاعلت معها الجماهير الحاضرة في المدرجات بحرارة كلما لمس بلماضي الكرة، مستمتعة بفنياته الكروية.

وأخد لاعب مانشستر سيتي السابق صورة جماعية مع كل الذين شاركوا في اللقاء، رفقة مجسم كأس أمم إفريقيا.

وتوجه بعدها ابن مدينة مستغانم صوب الجماهير وهو يحمل مجسم “الكحلوشة” كما يحلو للجزائريين تسميتها، واحتفل بها مطولا مع كل الحاضرين في الملعب خاصة فئة الأطفال.

وعبر بطل إفريقيا عن فخره الكبير بتواجده في مدينة مستغانم قائلا : “إنه لشرف عظيم أن أتواجد في مدينة مستغانم، مدينة والدي وعائلتي، إنها فرحة كبيرة لي ولكل عائلتي”.

وتحدث بلماضي عن مهمته على رأس الخضر قائلا: “نحن دائما نبحث عن تشريف بلدنا الجزائر، وإفراح الشعب الجزائري، وهذه هي رسالتي دائما للاعبين”.

وعن علاقته مع الجمهور الجزائري أضاف:” في كل مرة أزور فيها المدن الجزائرية، يكون الاستقبال بنفس الحرارة التي شهدناها اليوم، لأن الشعب الجزائري يعشق كرة القدم، فنحن دائما نعمل المستحيل من أجل تحقيق أمنياته، وهذه هي مهمتنا”.

وعن ترشيح رياض محرز للتنافس على جائزة أحسن لاعب إفريقي لعام 2019 قال :” رياض محرز يستحق التتويج بهذه الجائزة، صحيح أنه يوجد لاعبين جيدين مثل ساديو ماني ومحمد صلاح، ولكن لما نسمع ماني يقول أنه مستعد للتخلي عن دوري أبطال أوروبا من أجل التتويج بكاس أمم إفريقيا، هنا ندرك أنه ليس من السهل أن تكون بطلا لإفريقيا”.

وأردف بلماضي:” رياض كان في المستوى وشرف الجزائر وكل الجزائريين، وإن شاء الله يتوج بها”.

وختم بلماضي كلمته الختامية بالكشف عن الهدف الأول لكتيبة الخضر قائلا: “لقد طوينا صفحة التتويج بكأس أمم إفريقيا، والآن هدفنا الأول هو التـأهل إلى كأس العالم 2022، وسنخوض تصفيات كان 2021، وعلينا أن نكون في المستوى.

وسيكشف المدرب الوطني جمال بلماضي اليوم عن القائمة النهائية المعنية بمبارتي زامبيا وبوتسوانا يومي 14 و 18  نوفمبر الجاري على التوالي، لحساب اليومين الأول والثاني من تصفيات كان 2021.