الرئيسية » رياضة » بلماضي يخسر رسميا خدمات لاعبين مُهمّين قبل موقعتي زامبيا وبوتسوانا

بلماضي يخسر رسميا خدمات لاعبين مُهمّين قبل موقعتي زامبيا وبوتسوانا

بلماضي يخسر رسميا خدمات لاعبين مُهمّين قبل موقعتي زامبيا وبوتسوانا

بات من المؤكد خسارة الناخب الوطني جمال بلماضي، خدمات لاعبيه ألكسندر أوكيدجة حارس نادي ماتز الفرنسي، بالإضافة إلى متوسط ميدان الفريق ذاته فريد بولاية، ولن يُشاركا في تربص المنتخب الجزائري أواخر شهر مارس الحالي.

وسيُحرم  مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، من جهود حارسه أوكيدجة ومتوسط ميدانه بولاية، بسبب قرار مدرب نادي ماتز فريديريك أنتونيني، القاضي بعدم السماح للاعبين الأفارقة بالمشاركة رفقة منتخبات بلدانهم، في تاريخ “الفيفا” الخاص بشهر مارس 2021.

وقال التقني أنتونيني في ندوة صحفية، إن الطاقم الفني أخبر اللاعبين الأفارقة، بأن تسريحهم للعب مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة أواخر الشهر ذاته، بات أمرا مُستحيلا.

وأضاف المدرب الفرنسي في السياق ذاته، أنه من غير المعقول تسريح لاعبين مُهمّين في تشكيلة الفريق، المنتظر أن يخوض مباراتين هامتين جدا أمام نادي موناكو.

وسيلعب بولاية ورفاقه المواجهة الأولى أمام فريق “الإمارة الفرنسية، يوم 03 أبريل القادم، لحساب الجولة الـ31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، قبل صدامهما مرة أخرى، بعدها بثلاثة أيّام في منافسة كأس فرنسا.

وسيُحرم نادي ماتز من خدمات لاعبيه الجزائريين أوكيدجة وبولاية، في حال مشاركتهما مع كتيبة جمال بلماضي في مبارتي زامبيا وبوتسوانا، لأنهما سيخضعان لحجر صحي إجباري، بعد عودتها من إفريقيا، لمدة لن تقل عن 10 أيام، ما يعني غيابهما عن مواجهتي موناكو، والأمر ذاته ينطبق على بقية لاعبي ماتز الأفارقة.

ورغم أن الحارس أوكيدجة تعرض لعقوبة قاسية، بحرمانه من اللعب لأربع مباريات متتالية، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة أونجي، إلا أن المدرب فريدريك أنتونيني، يريد الاعتماد عليه في مباراة الكأس، نظرا لثقل وزن “محارب الصحراء” في الفريق، إضافة إلى رغبة التقني الفرنسي الذهاب بعيدا في منافسة الكأس.

ويعيش مدرب منتخب “محاربي الصحراء” جمال بلماضي وضعية صعبة جدا، لأنه سيفتقد ركائز أساسية في التربص المُقبل، في مقدّمتهم القائد رياض محرز، بسبب إجراءات البرتوكول الصحي الصارم المفروض في إنجلترا.

وسيواجه بلماضي وأشباله منتخبي زامبيا وبوتسوانا تواليا، يومي 25 و29 مارس 2021، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والمؤجلة إلى عام 2022 بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد 19).

عدد التعليقات: (5)

  1. بعد التحية والتقدير الى سيادكم النبيلة اقدم لكم كامل الشكر والنهانى للطاقم الفنى والمدرب الوطنى و جميع عاءلة الفريق كم من فئته قليلة غلبت فئة كبيرة الفوز باذن الله سلام

  2. رابي يوافق المنتخب الجزائر ي لتصفيات كأ س العالم .وحي موافق .الجمال بلماضي.

  3. رابي يوافق المنتخب الجزائر ي لتصفيات كأ س العالم .وحي موافق .الجمال بلماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.