الرئيسية » رياضة » بلماضي يستفيد من خدمات لاعبيه الناشطين في الأندية الفرنسية وفقا لهذه الشروط

بلماضي يستفيد من خدمات لاعبيه الناشطين في الأندية الفرنسية وفقا لهذه الشروط

بلماضي يستفيد من خدمات لاعبيه الناشطين في الأندية الفرنسية وفقا لهذه الشروط

من المرجّح جدا أن يستفيد الناخب الوطني جمال بلماضي، من لاعبيه الناشطين في الأندية الفرنسية، التي حرمت جميع اللاعبين الأفارقة مؤخرا من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، حسب التطورات التي كشفها موقع “جول”.

ويقترب مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، من استعادة خدمات لاعبيه الذين يلعبون في الأندية الفرنسية لكرة القدم، بسبب قرار الحكومة الفرنسية القاضي بالسماح للاعبين الأجانب خاصة الأفارقة منهم، الالتحاق بمنتخباتهم، حسب المصدر ذاته.

وطالبت الحكومة الفرنسية من أندية القسمين الأول والثاني للبطولة الفرنسية لكرة القدم، عدم إخضاع اللاعبين العائدين إلى القارة الأوروبية لحجر صحي لمدة 10 أيام، شرط التزامهم الصارم بتطبيق البرتوكول الصحي الواقي من فيروس كورونا (كوفيد 19).

ويتوجب على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الموافقة على كل التدابير التي تم تحديدها، من قبل الحكومة الفرنسية، منها وجوب خضوع اللاعبين لاختبار “ب س أر” بشكل يومي للكشف عن الفيروس.

ومن بين الشروط الواجب على الاتحاد الجزائري لكرة القدم الموافقة عليها أيضا، هي ضرورة عودة أشبال المدرب بلماضي إلى فرنسا على متن طائرة خاصة، للتأكد من عدم مخالطتهم لأي أشخاص غرباء، قد يكونون مصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي انتظار التزام الاتحادية الجزائرية للعبة ذاتها، بكل الشروط التي وضعتها الحكومة الفرنسية، من أجل تسريح اللاعبين الأفارقة خارج ترابها الوطني، يكون مدرب “الخضر” بلماضي قد تنفس من الضغط قليلا، وبدأت ملامح أزمته تخف شيئا فشيئا، بعدما كان سيفقد خدمات 10 لاعبين ينشطون في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وفي ظل المستجدات الأخيرة لقضية لاعبي الأندية الفرنسية، قد يضطر بلماضي لتغيير القائمة مرة أخرى، رغم أنه لم يكشفها إلى حد الآن.

وفي السياق ذاته، تأكد استدعاء عدلان قديورة، الذي وصل أمس الجمعة، رفقة المدرب الوطني بلماضي، إضافة إلى تأكد وصول الثنائي بلايلي وبونجاح، بعد نشرهما صورة لهما على منصات التواصل الاجتماعي، أظهرت وجودهما في المركز التقني سيدي موسى.

وأكد من جهته نادي الفتح السعودي، أن لاعبه الجزائري هلال العربي سوداني، تلقى هو الآخر استدعاء الناخب الوطني جمال بلماضي، لخوض مواجهتي زامبيا وبوتسوانا يومي 25 و29 مارس الحالي، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات “كان” الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.