الرئيسية » رياضة » بلماضي يعاكس قراءات ودية تونس في ندوته الصحفية

بلماضي يعاكس قراءات ودية تونس في ندوته الصحفية

بلماضي يعاكس قراءات ودية تونس في ندوته الصحفية

يواصل الناخب الوطني جمال بلماضي، خرجاته غير المتوقعة في ندواته الصحفية، أمام وسائل الإعلام، سواء قبل أو بعد أي مباراة يلعبها المنتخب الوطني الجزائري.

وأضاف مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” جمال بلماضي، خرجة إعلامية أخرى غير متوقعة، سهرة أمس الجمعة، في تصريحاته لوسائل الإعلام، بعد فوز أشباله بثنائية نظيفة، على مُضيفه منتخب تونس.

وعاكس أحسن مدرب إفريقي لسنة 2019 بلماضي، قراءات الكثيرين بشأن مجريات المباراة، خاصة في شوطها الأول، بقوله: “ليس المنتخب التونسي من ضيع الـ30 دقيقة الأولى، وإنما لاعبي المنتخب الجزائري هم من فرضوا عليه طريقة لعبهم”.

وأضاف التقني الجزائري بلماضي في السياق، أن لاعبي كتيبته فرضت ضغطا كبيرا على خصمهم التونسي، إدراكا منهم أن لاعبي منتخب “نسور قرطاج” يحسنون كثيرا الخروج بالكرة من منطقتهم، وتحويل الخطر إلى مرمى الخصم.

وأردف مدرب “الخضر” أنهم قاموا بعمل جيد من الناحية التكتيكية، لعرقلة خروج لاعبي المنتخب التونسي بالكرة، وهو الأمر الذي فشل فيه لاعبو منتخب الكونغو، عندما واجهوا أشبال المدرب المنذر الكبير الأسبوع الماضي وديا.

وأشار الناخب الوطني، إلى عودة خصمهم التونسي في أطوار الشوط الثاني من المواجهة، الذي لم يخلقوا فيه فرصا حقيقية للتسجيل، على عكس لاعبيه الذين ضيّعوا فرصة قتل المباراة عن طريق الهجمات المرتدة، على حد تعبيره.

وتابع قائلا إن لاعبيه كانوا قادرين على تسجيل أهداف أخرى، خاصة في الشوط الثاني، لكن قلة التركيز ضيّعت على أشباله الفوز بنتيجة عريضة، على ثاني أفضل المنتخبات الإفريقية تصنيفا لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم.

ولم يخف جمال بلماضي اعترافه بقوة المنتخب التونسي، وقال إن المباراة كانت صعبة جدا على أشباله، رغم فوزهم بنتيجة هدفين دون رد.

وشكر مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، لاعبيه على جهودهم الكبيرة التي بذلوها، مؤكدا أنهم يقطفون حاليا ثمار عمل مخطط ومنظم قاموا به طيلة ثلاث سنوات.

وجاءت تصريحات بلماضي، بعد أن قاد لاعبي منتخب “أفناك الصحراء” للمباراة الـ27 دون هزيمة، مُحطمين الرقم القياسي الإفريقي، الذي كان بحوزة منتخب كوت ديفوار، بعدم الخسارة في 26 مباراة متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.