الرئيسية » رياضة » بلماضي يكشف تفاصيل حواره مع محرز بعد نهاية مباراة كولومبيا

بلماضي يكشف تفاصيل حواره مع محرز بعد نهاية مباراة كولومبيا

بلماضي يكشف تفاصيل حواره مع محرز بعد نهاية مباراة كولومبيا

عاد الناخب الوطني جمال بلماضي، في تصريحات أدلى بها للإذاعة الوطنية، للحديث عن مباراة المنتخب الجزائري ومنتخب كولومبيا الودية، التي لُعبت في مدينة ليل الفرنسية، بتاريخ الـ15 أكتوبر 2019، وكشف ما دار بينه وبين قائد كتيبته رياض محرز.

وقال مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، إن لاعبه رياض محرز أكد له بعد نهاية تلك المواجهة، أن الاحتكاك بلاعبي كولومبيا كان أقوى من الاحتكاك بلاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، في إشارة منه لشراسة رفاق النجم خوان غوادرادو.

واعتبر مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” أن المباريات ضد منتخبات أمريكا الجنوبية وأخرى من القارة الأوروبية، يبقى مفيدا جدا، حتى لو كان طابعها وديا، وبغض النظر عن كونهم منتخبا إفريقيا يُنافس منتخبات القارة السمراء.

وحقق أشبال المدرب الجزائري جمال بلماضي، فوزا مثيرا على منتخب كولومبيا وقتها، إذ دك القائد رياض محرز ورفاقه شباك خصمهم بثلاثة أهداف نظيفة.

وكانت مباراة الجزائر وكولومبيا الودية، هي أول مواجهة يلعبها أبطال إفريقيا في القارة العجوز، والأولى من نوعها أمام منتخب من قارة أمريكا الجنوبية، منذ تولي التقني الجزائري جمال بلماضي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.

كما واجهت كتيبة “الخضر” في شهر أكتوبر الماضي، منافسا مشابها في طريقة لعبه لمنتخب كولومبيا، بعدما لعبوا مباراة ودية أمام منتخب المكسيك، التابع لاتحاد منتخبات الـ”كونكاكاف” لكرة القدم.

وافتك الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله تعادلا ثمينا بنتيجة هدفين لمثلهما، أمام المنتخب المكسيكي، في مواجهة لعبت في هولندا، وعرفت ندية كبيرة رغم طابعها الودي، وكاد يخطف فيها رفاق محرز الفوز، لولا تضيعهم لفرص عدة سانحة للتسجيل.

ويطمح أفضل مدرب إفريقي لمواجهة منتخب أوروبي من العيار الثقيل، لقياس المستوى الحقيقي الذي وصل إليه المنتخب الجزائري، القابل للتطور أكثر مُستقبلا، على حد قول الناخب الوطني.

وبلغ “ثعالب الصحراء” نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 المقرر تنظيمها بالكاميرون، أين سيواجهون حتمية الدفاع عن لقبهم القاري المُحقق في “كان” مصر سنة 2019.

ويبقى الهدف الرئيس للمدرب الوطني جمال بلماضي وأشباله في المرحلة المُقبلة، انتزاع إحدى البطاقات الإفريقية المؤهلة لنهائيات منافسة كأس العالم 2022 بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.