الرئيسية » رياضة » بلماضي يكشف تفاصيل خوض كتيبة “الخضر” غمار تصفيات كأس العالم

بلماضي يكشف تفاصيل خوض كتيبة “الخضر” غمار تصفيات كأس العالم

بلماضي يكشف تفاصيل خوض كتيبة "الخضر" غمار تصفيات كأس العالم

كشف الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، صبيحة اليوم الجمعة، خلال تصريحاته لأمواج الإذاعة الوطنية، أن المنتخب الوطني الجزائري سيعتمد مبدأ لعب مباراة بمباراة، في تصفيات منافسة كأس العالم 2022.

وأكد جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني الجزائري، أنه وأشباله سيُحضّرون بأفضل طريقة ممكنة وبجدية تامة، لخوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسة “مونديال” قطر 2022.

وشدد بلماضي على ضرورة الاختيار الجيّد لتواريخ إجراء المباريات ضمن التصفيات ذاتها، مشيرا إلى أن المهمة ستكون صعبة جدا، من أجل بلوغ كأس العالم.

وذكّر المدرب الوطني خلال حواره، ببرنامج كتيبة “محاربي الصحراء” في التصفيات، بداية باستقبال منتخب جيبوتي، وختاما باستضافة منتخب بوركينافاسو، ضمن برنامج ينطلق شهر جوان المقبل، ويختتم شهر أكتوبر، قبل خوض الدور الفاصل، الذي سيكون بنسبة كبيرة شهر نوفمبر 2021.

وأشار جمال بلماضي إلى ضرورة إنهاء التصفيات في صدارة المجموعة الأولى، وحينها يُمكن الحديث عن مباراة الدور الفاصل، على حد قوله، مُتمنّيا التوفيق في رحلة التأهل إلى العرس العالمي.

وجّه رسالة قوية للاعبيه

وجه مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رسالة قوية للاعبيه، بسبب ما بدر من البعض، قبل بداية تربص شهر مارس الماضي، حيث لم يبد هؤلاء رغبة كبيرة في الالتحاق بصفوف “الخضر”، في شاكلة أندي دولور وزين الدين فرحات.

وشدد جمال بلماضي على ضرورة أن يولي اللاعبون الاهتمام اللازم للمنتخب الجزائري، بقدر الاهتمام ذاته الذي يولونه لأنديتهم.

وأضاف التقني الجزائري في السياق ذاته، أن المنتخب الوطني الجزائري، لا يجب أن يكون مجرد “إكسسوار”، ينضم إليه اللاعب متى شاء.

وذكّر مدرب “الخضر” بما فعله إسلام سليماني وجمال الدين بن العمري مؤخرا في فرنسا، من أجل الانضمام إلى تربص المنتخب، قائلا إنه يريد لاعبين يتمتعون بالإصرار ذاته، الذي يتمتع به سليماني وبن العمري.

شكر الجميع وأشاد بجهودهم

شكر جمال بلماضي جميع لاعبي كتيبة “أفناك الصحراء”، الذين شاركوا في تحقيق التأهل إلى منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، المُقرر تنظيمها بالكاميرون.

وقال بلماضي إن اللاعبين قدّموا مجهودا كبيرا، وقاموا بعمل رائع طيلة مشوار التصفيات، بغض النظر عن الأسماء، مضيفا أنهم أبانوا على قوتهم الحقيقية، وواصلوا تطورهم بمنحنى تصاعدي جيّد جدا.

المنتخب قادر على التطور أكثر

قال مدرب كتيبة “الخضر” جمال بلماضي، إن المنتخب الوطني الجزائري قادر على التطور أكثر في المستقبل، بالنظر إلى كل نقاط القوة السالف ذكرها،  التي يمتلكها لاعبوه.

وأكد بلماضي أن المنتخب قادر على تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، شرط أن لا يحدث له مستقبلا، ما تعرض له في مباراة زامبيا من ظلم تحكيمي.

وأضاف في السياق ذاته، أنه لولا الأخطاء التي ارتكبوها في مباراة زيمبابوي ضمن الجولة الرابعة، وضربة الجزاء في مواجهة منتخب زامبيا، لأنهى لاعبوه مشوارهم في تصفيات الـ”كان” بالعلامة الكاملة.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2022، بطل إفريقيا في المجموعة الأولى، أين سيواجه منتخبات بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي، قبل خوض الدور الفاصل في حال تصدر المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.