الرئيسية » رياضة » بلماضي يكشف سبب الفوز الكبير على زامبيا

بلماضي يكشف سبب الفوز الكبير على زامبيا

أرجع جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الفوز الكبير على زامبيا بخماسية نظيفة مساء الخميس، في بداية تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، إلى التحول الكبير في أداء اللاعبين مع بداية الشوط الثاني.

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة “قلت للاعبين في نهاية الشوط الأول عليكم بالهدوء والتحلي بالصبر، وفعلا نجحنا في تصحيح الكثير من الأمور. في الشوط الأول وقعنا في فخ التسرع، فضلا على أن الرياح القوية لم تساعدنا على إتباع أسلوبنا المعهود”.

ولم يخف بلماضي، سعادته بالفوز وخاصة بعد عدم تلقي أهداف، مشيرا أن 50 بالمئة من الأهداف في العالم تأتي من كرات ثابتة، في إشارة إلى فوز “الخضر” على زامبيا.

واعتبر بلماضي، منتخب زامبيا منافسا قويا تمكن من خلق بعض الصعوبات لفريقه في بعض فترات المباراة، غير أنه شدد على أن المنتخب الجزائري أكد أنه فريق يحب اللعب وتسجيل الأهداف ولاعبوه يبذلون كل ما في وسعهم على الملعب فضلا على امتلاكهم للموهبة.

وأشاد بالمهاجم العربي هلال سوداني الذي سجل الهدف الرابع في المباراة وهو العائد للمنتخب بعد غياب استمر لشهور عديدة، كاشفا أنه كان لديه شعور بأنه سيصل إلى الشباك بالنظر لما يمتلكه من إمكانيات. كما شكر في الوقت نفسه حاريس بلقبلة لاعب خط الوسط العائد أيضا للمنتخب، والثنائي الهجومي بغداد بونجاح، وإسلام سليماني.

عودة نوفقة لهلال العربي سوداني

عودة موفقة لهلال العربي سوداني

التنوّع أصبح مشكلة!

واعترف بلماضي، بأن ثراء تشكيلة المنتخب الجزائرية بات يشكل مشكلة، غير أنه اعترف أن ذلك يشكل تميزا للفريق وله كمدرب.

واعترف بلماضي، أن وصول المنتخب الجزائري للمباراة 16 دون هزيمة يمثل تحفيزا للاعبين، خاصة وأن هذا الرقم يضعه بين أحسن أربعة منتخبات في العالم، مؤكدا أن الاستحقاق في هذا الرقم القياسي “الوطني” يعود للاعبين.

ونوه بلماضي بمساندة ودعم الجماهير الجزائرية التي لم تبخل على اللاعبين بتشجيعاتهم رغم الظروف الجوية الصعبة.

وأكد الناخب الوطني أن “الخضر” سيواجهون مضيفهم منتخب بوتسوانا الإثنين المقبل بنية الفوز مع احترامهم الكبير للمنافس، رغم الظروف الصعبة التي سيواجهونها كأرضية الملعب غير الصالحة للعب.

من جهته، قال أجري جيانجي، مدرب زامبيا إن فريقه دخل المباراة بنية الفوز، وحتى عندما كان متأخرا في النتيجة بهدف طلب من اللاعبين السعي لتعديل النتيجة. وأضاف أن نجاح المنتخب الجزائري في تسجيل الهدف الثاني أفقد لاعبيه توازنهم وتماسكهم.

وأكد أن فريقه استخلص الدرس من الخسارة أمام الجزائر خاصة وأنها جاءت في بداية التصفيات.

الوسوم: