الرئيسية » رياضة » بلماضي يُهاجم حكم مباراة بوركينافاسو ويكشف أمورا خطيرة

بلماضي يُهاجم حكم مباراة بوركينافاسو ويكشف أمورا خطيرة

بلماضي يهاجم حكم مباراة بوكينافاسو ويكشف أمورا خطيرة

انهال مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي بانتقاداته اللاذعة، على الحكم جوشوا بوندو، الذي أدار مباراة “الخضر” ومُنافسه منتخب بوركينافاسو، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 بقطر.

وأكد جمال بلماضي في تصريحاته لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في يوتيوب، أن الحكم البوتسواني جوشوا بوندو أثر عليهم كثيرا، وساهم في نتيجة التعادل الإيجابي، بأدائه السيئ لإدارة المباراة.

وقال المدرب الوطني إن الحكم بوندو حرم المنتخب الجزائري من ركلة جزاء، واضحة لكل من شاهد المباراة، عندما غض النظر عن عرقلة أحد مدافعي المنتخب الخصم لقائد “الخضر” رياض محرز داخل منطقة الجزاء.

وأضاف جمال بلماضي في سياق حديثه عن سوء أداء الحكم البوتسواني، قائلا إن الأخير لم يتعامل بالعدل مع لاعبي المنتخبين، مشيرا إلى إنحيازه الكبير لمنتخب بوركينافاسو.

وذكّر بلماضي بالبطاقة الصفراء التي أشهرها الحكم بوندو، في وجه مدافع كتيبة “محاربي الصحراء” رامي بن سبعيني، التي لم تكن مُستحقة، على حد تصريحاته.

وأردف في السياق ذاته، أن “قاضي” المباراة، لم يمنح إنذارات عدة للاعبي منتخب بوركينافاسو، رغم أنهم كانوا يستحقون ذلك في أكثر من لقطة.

بلماضي يكشف أمورا خطيرة

وكشف أحسن مدرب إفريقي لسنة 2019 جمال بلماضي، أن المنتخب الوطني الجزائري بات مُستهدفا وبشدة من قبل الحكام في القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي أكده مرارا خلال ندواته الصحفية السابقة، حسب قوله.

وأكد بلماضي أن حُكّاما عدة كانوا يأتون إليهم إلى غرف تغيير الملابس، ويقومون بتصرفات غريبة تُضايق لاعبيه كثيرا، وتُؤثر على أدائهم في المباريات.

وتابع أن هؤلاء الحكام الأفارقة يُحاولون دائما نرفزتهم، وفرض ضغط كبير عليهم، وهو ما حدث في الكثير من المباريات، منوها إلى أنها أمور لا يُمكن للكثيرين مشاهدتها، مُصنفا إياها في خانة الكواليس.

وختم بلماضي بقوله إنه يجب عليهم التعامل مع التحكيم السيئ جدا في قارة إفريقيا، التي يجب على مسؤولي كرة القدم فيها أن ينظروا بجد إلى جانب التحكيم، إذا أردوا أن تتطور “الساحرة المستديرة” في القارة السمراء، وترتقي إلى مصاف الكرة العالمية.

عدد التعليقات: (6)

  1. كلام منطقي و صحيح الحكام الافارقه دوما ما ينحازوا الى مصالحهم الخاصة و الحصول على رشاوي و تخلي على مبادئهم من اجل بضعه قروش.حان الوقت لاعاده النظر في التحكيم و فرص عقوبات حتى نرتقي و ترتقي القاره السمراء

  2. الله غالب افريقيا وماادراك ماافريقيا بصح نضمنلك مايبغوش الجزاير وتبقى الجزائر رقم صعب عليهم

  3. هو قال كانو حكام المباراة يجوهم من قبل ويحاولو يأثرو علي اللاعبين علاش ماحكاهاش من قبل وعلاش مادار والو؟؟!!!!!!!!

  4. المدرب الوطني جمال محترف يعرف جيدا كرة القدم كلاعب أو مدرب و يعلم جيدا الكولسة و التحكيم و قارة إفريقيا تعاني من زمن بعيد بالتحكيم المنحاز ضد الجزائر. تونس . المغرب. ليبيا. موريتانيا. سواء في ميدانهم أو خارج ميدانهم و القارة الأفريقية تملك عدد كبير من اللاعبين الممتازين لكن عاءق التحكيم الضعيف و المنحاز لا يخدم الكرة الإفريقية و كل ما يقال هنا و هناك صحيح لأنه يتحدث عنه خبراء التحكيم في أوروبا و في كل مكان إذا ليس الناخب الوطني فقط.

  5. مهما كان على لاعبي الخضر أن يكونوا رجالا ولا يلتفتون إلى الوراء ونحن نعلم أن الحساد كثيرون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.