الرئيسية » رياضة » بلماضي يُوجه سهام انتقاداته اللاذعة لحكم مباراة زامبيا وللاتحاد الإفريقي لكرة القدم

بلماضي يُوجه سهام انتقاداته اللاذعة لحكم مباراة زامبيا وللاتحاد الإفريقي لكرة القدم

بلماضي يُوجه سهام انتقاداته اللاذعة لحكم مباراة زامبيا وللاتحاد الإفريقي لكرة القدم

وجّه الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي سهام نقده اللاذعة، لحكم مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه الزامبي، علي محمد أودليد من جزر القمر.

ووصف مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي الحكم  أودليد، بالحكم الصغير جدا على إدارة مباراة كبيرة الحجم طرفاها منتخبي “محاربي الصحراء” وكتيبة “الرصاصات النحاسية”.

واعتبر المدرب الوطني بلماضي، في تصريحات صحفية، سهرة أمس الخميس، بعد نهاية اللقاء، أن الحكم علي محمد أودليد، هو من تسبب بشكل مُباشر في تعثّر المنتخب الجزائري، وأسقطه في فخ التعادل الإيجابي.

وأبدى مدرب “الخضر” حيرته الكبيرة وطرح تساؤلات كثيرة بنبرة الانتقاد الحاد، حول تعيين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لحكم مغمور، لم يرق أداؤه تماما لإدارة المباراة، بين الكتيبتين الجزائرية ومضيفتها الزامبية، وهو ما بدا واضحا بمنحه ركلتي جزاء من نسج خياله، لم تكن شرعيتين إطلاقا حسب بعض المُختصين.

وأردف المتحدث ذاته، أنه كان من المستحيل على أشباله الفوز باللقاء، نظرا لكل الظروف التي أحاطت بمباراة الجولة الخامسة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامة فعالياتها بالكاميرون.

وقال جمال بلماضي إنه من الصعب تقبّل نتيجة التعادل الإيجابي تلك، لأسباب حسبه رآها الجميع، مٌضيفا أنه لن يلوم اللاعبين على الأداء وعلى بعض الأخطاء التي ارتكبوها في اللقاء، مؤكدا أنهم قاموا بكل ما كان واجبا عليهم أمام المنتخب الزامبي.

وهاجم مدرب المنتخب الجزائري، الطاقم الفني لمنتخب زامبيا، مستنكرا ما قام به المدرب الصربي ميلوتين سريدويفيتش وجهازه الفني، الذي أوفدوا جواسيس إلى الحصة التدريبية التي أجراها “أفناك الصحراء”، حسب ما كشفه بلماضي.

وخالف الجهاز الفني لمنتخب “الرصاصات النحاسية” بقيادة مدربهم الصربي ميلوتين سريدويفيتش، ما التزموا به في وقت سابق، بعدما تعهدوا أنهم لن يحضروا أي شخص غريب يشاهد مران بلماضي وأشباله، على حد قول الناخب الوطني.

وافتك المنتخب الوطني الجزائري، سهرة الخميس، تعادلا من مضيفه المنتخب الزامبي، بنتيجة ثلاثة أهداف في كل شبكة، رغم كل الظروف التي أحاطت بلقاء جرى لحساب الجولة ما قبل الأخيرة، من تصفيات منافسة “كان” الكاميرون 2021.

وسيلاقي محرز ورفاقه ضيفهم منتخب بوتسوانا على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، سهرة الإثنين 29 مارس الحالي، ضمن مجريات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.