span>بلمهدي يشيد بالخدمات المقدمة للحجاج الجزائريين في مركز جدة أمال زعيون

بلمهدي يشيد بالخدمات المقدمة للحجاج الجزائريين في مركز جدة

أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي بالمجهودات المبذولة لخدمة الحجاج الجزائريين الذين مروا عبر منفذ جدة، مؤكدا بأن نصفهم مروا من هذا المركز أي ما يعادل 67 رحلة من مختلف مطارات الجزائر.

وفي تصريح للإذاعة الجزائرية، قال الوزير إن الاستقبال والتكفل والمرافقة تم على أكمل وجه، إلى جانب الترحيل نحو مكة المكرمة، نافيا تسجيل أي اختلالات لحد الآن.

وكلف بلمهدي رئيس المركز وفروع البعثة الجزائرية للحج في التفكير والتحضير لرسم مخطط الترحيل بعد استكمال المشاعر وبداية الموسم الثاني المتعلق بمغادرة البقاع المقدسة إلى أرض الوطن، حيث ستكون أول رحلة نحو الجزائر من مطار جدة يوم 20 جوان 2024 .

وشدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة تقديم جملة التوجيهات اللازمة في هذا التوقيت للتكفل بالحجاج الجزائريين أثناء المغادرة.

وأشار كذلك إلى أهمية تقديم الدعم الكافي لكل فروع مركز مكة المكرمة لتنفيذ خطة المشاعر التي ستكون نهاية هذا الاسبوع، والتي ستعرض على كل الاعضاء للمصادقة والشروع في تنفيذها بداية من الثامن من ذي الحجة1445، يوم التروية، الموافق ليوم الجمعة 14 جوان 2024 .

وجاء التصريحات، في إطار الاجتماع التنسيقي والتقييمي بمركز جدة الذي عقده بلمهدي بحضور سفير الجزائر لدى المملكة العربية السعودية شريف وليد والقنصل العام بجدة محمد عالم والمدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة صالح بوطرفة ورئيس مركز جدة بدر الدين فيلالي، إضافة إلى فروع البعثة الجزائرية للحج.

شاركنا رأيك