span>بما في ذلك خفض أسعار الأدوات المدرسية.. زيتوني يسدي تعليمات هامة أميرة خاتو

بما في ذلك خفض أسعار الأدوات المدرسية.. زيتوني يسدي تعليمات هامة

أجرى وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى ولاية عنابة، أين وقف على عدة محطات وأسدى تعليمات هامة تخصّ قطاع التجارة بما في ذلك تلك المتعلقة بأسعار الأدوات المدرسية.

وأكد وزير التجارة، أن الحكومة الجزائرية تضع على رأس أولوياتها تعزيز القطاع الصناعي وتطوير قدراته التصديرية.

وشدّد الوزير على ضرورة احترام المقاييس والمعايير المحددة للسكر في إنتاج مختلف أنواع المشروبات.

كما أمر الطيب زيتوني، بالالتزام بالضوابط الصحية والمواصفات القياسية لضمان جودة المنتجات وحماية المستهلكين.

وخلال وقوفه على وحدة (MMB) لصناعة علب المصبرات الغذائية، طالب زيتوني، بضرورة تكثيف الجهود الاستثمارية في إنتاج المواد الأولية اللازمة لهذا النوع الصناعات، لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستقلالية الصناعية.

وأكد المتحدث، أن خفض الاستيراد في هذا المجال لن يسهم فقط في تقليص فاتورة الواردات، بل سيخلق كذلك فرص عمل جديدة ويدعم النمو الاقتصادي.

وعلى صعيد آخر، شدد المسؤول ذاته على ضرورة رفع نسبة الاندماج الوطني في قطاع الصناعات الكهرومنزلية، من خلال زيادة استخدام المكونات والمواد الأولية المحلية في عمليات الإنتاج.

ولفت الوزير، إلى أن هذا التوجه يساهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد.

ودعا الطيب زيتوني إلى تعزيز التعاون بين المصنعين المحليين والمؤسسات التعليمية والبحثية لتطوير تقنيات جديدة وتحسين كفاءة الإنتاج.

في السياق، أبرز زيتوني، أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم اللازم للشركات التي تسعى إلى تحسين نسب الاندماج الوطني في منتجاتها.

وبخصوص التحضير للدخول المدرسي المقبل، أمر وزير التجارة بخفض الأسعار.

وأكد، على ضرورة التحضير للدخول المدرسي المقبل من خلال توفير الكراريس واللوازم المدرسية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء المالي عن الأسر الجزائرية.

شاركنا رأيك