الرئيسية » الأخبار » بمشاركة 100 متعامل اقتصادي.. ولاية تندوف تحتضن معرضا دوليا هاما

بمشاركة 100 متعامل اقتصادي.. ولاية تندوف تحتضن معرضا دوليا هاما

بمشاركة 100 متعامل اقتصادي.. ولاية تندوف تحتضن معرضا دوليا هاما

تحتضن ولاية تندوف، ابتداءً من يوم غد الإثنين، معرض “الموقار” الدولي في طبعته العاشرة.

و سيشارك في هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة، التي ستحمل شعار “الجزائر بوابة التجارة الأفريقية”، أزيد من 100 متعامل اقتصادي وطني وأجنبي. وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وسيعرف المعرض مشاركة متعاملين اقتصاديين من الصحراء الغربية والنيجر ومالي وموريتانيا وغيرها من الدول، بالإضافة إلى مشاركة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين.

وأوضح مدير غرفة التجارة والصناعة لولاية تندوف، نوح أبيري، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذا المعرض سيساهم في تطوير العلاقات والتبادلات التجارية وتوفير قاعدة لوجيستية عبر الولاية، خاصة على مستوى المعبر الحدودي البري بين الجزائر وموريتانيا.

وأكد أبيري، أن هذه التظاهرة الاقتصادية، ستسمح بترقية الصادرات خارج قطاع المحروقات، واكتساح الأسواق الأفريقية، كما ستساهم في التعريف بالمنتوج الوطني.

وسيمكن “معرض الموقار”، المتعاملين الاقتصاديين من الترويج لمنتوجاتهم، وإمضاء اتفاقيات هامة، وإنعاش المبادلات التجارية بين الجزائر وباقي دول القارة السمراء.

وأبدى وزير التجارة كمال رزيق، اهتماما بالغا بالسوق الأفريقية، حيث صرح سابقا، بأن مصالحه ستوزع دليل المنتوج الجزائري على مختلف المطارات الداخلية والعربية والإفريقية، وذلك للتعريف بالمنتوج الجزائري بغرض خلق فرص تصدير.

من جهته، دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى ضرورة تعزيز القدرات التنظيمية لمختلف الإدارات المعنية بتأطير التبادل الحر في المنطقة الأفريقية لضمان مرافقة فعالة للمصدرين الجزائريين.

يذكر أن نسبة المبادلات التجارية مع الدول الإفريقية لم تتجاوز 5 بالمائة في 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.