span>بمناسبة يوم الأرض.. الجزائر تنتقد وقوف المجموعة الدولية عاجزة عن محاسبة “إسرائيل” وكالات / أوراس

بمناسبة يوم الأرض.. الجزائر تنتقد وقوف المجموعة الدولية عاجزة عن محاسبة “إسرائيل”

أصدرت وزارة الخارجية، بيانا، بمناسبة يوم الأرض، جددت فيه دعم الجزائر الدائم والثابت للشعب الفلسطيني في محنه ومعاناته في الدفاع عن أرضه وكرامته والذود عن حقه في إقامة دولته المستقلة على كافة أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت وزارة الخارجية، إن الشعب الجزائري يستذكر يوم الأرض المصادف لـ30 مارس من كل سنة، الذي يرمز لتشبث الشعب الفلسطيني الشقيق بأرضه ويجسد أسمى معاني التضحية في سبيلها.

وأشار البيان، إلى أنه في مثل هذا اليوم ومنذ 48 سنة خلت، وقف الشعب الفلسطيني ضد قرار سلطات العدو الغاشم بمصادرة أراضيه ضمن نزعته وسياسته التوسعية الرعناء، مستعينا بلغة الرصاص والترهيب، التي خلفت العشرات من الضحايا بين الشهداء والجرحى.

وحيّت الخارجية الجزائرية، الشعب الفلسطيني الشقيق ومعه كل الشعوب والأحرار عبر العالم.

وأبرزت الجزائر أن الكيان الصهيوني في تحد سافر للقرارات والقوانين والأعراف الدولية وإرادة الشعوب حتى في الدول المساندة للكيان الغاصب.

وأشارت إلى أنه أمام ممارسات العدو الصهيوني الإرهابي التي تضاهي في بشاعتها غير المسبوقة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، تقف المجموعة الدولية عاجزة عن محاسبته وإرغامه على وقف جرائمه.

وجدّد البيان تضامن الجزائر قيادة وشعبا، مع الشعب الفلسطيني في صموده الباسل وفي تضحياته الجسام في مواجهة أحد أعتى الجيوش وحشية وغطرسة، يقارع ترسانته العسكرية ويتصدى لطغيانه وخططه الإجرامية في تهجيره وقضم المزيد من أراضيه والقضاء على حقه في بناء دولته.

شاركنا رأيك