الرئيسية » الأخبار » بنك الجزائر يطلق ورقة نقدية جديدة بمناسة عيد النصر

بنك الجزائر يطلق ورقة نقدية جديدة بمناسة عيد النصر

بنك الجزائر يطلق ورقة نقدية جديدة بمناسة يوم النصر

أطلق بنك الجزائر اليوم، بمناسبة إحياء ذكرى عيد النصر، ورقة نقدية جديدة من فئة 2000 دج تحمل شعار “أبطال الثورة”.

وصُممت الورقة النقدية الجديدة لتحمل الصورة التاريخية لمجموعة الستة الذين هندسوا للثورة التحريرية، والتي التُقطت لهم عشية اندلاعها ومن ورائهم جبال بوزغزة والأوراس وخراطة التي كانت مسرحا لحرب التحرير الوطنية.

كما تحمل الورقة النقدية التي أطلقت عشية عيد النصر من الجهة الثانية، رموزا للتراث التاريخي والثقافي الجزائري من بينها معلم فوقارة والضريح النوميدي امدغاسن.

وتشمل الورقة النقدية على وسم رقمي من خلال بورتريه للأمير عبد القادر في وسط شريط عمودي يوجد على يسار الورقة النقدية، كما تشكل كتابة “بنك  الجزائر” بالعربية و بحروف صغيرة أسفل الورقة أيضا عامل تأمين حسب المدير العام لدار النقود حمود عمارة.

وقال الأمين العام لبنك الجزائر محمد-شريف كوتشوكالي، حسب الإذاعة الوطنية، أن تداول هذه الورقة النقدية الجديدة بدأ اليوم الخميس عبر كامل التراب الوطني، حيث يأتي مصاحبة للورقة الحالية من نفس القيمة.

وحسب نفس المصدر، فإن بنك الجزائر أصدر هذه الورقة النقدية الجديدة بموجب التنظيم رقم 2020-05 الصادر شهر ديسمبر الماضي.

من جانب آخر، أكد الأمين العام لبنك الجزائر، أن البنك استفاد مطلع سنة 2021 من فضاء عقاري ببلدية سيدي موسى، لإنجاز مركب صناعي وتكنولوجي بمعايير دولية.

وسيحتضن المركب، مطبعة ذات تكنولوجيا عالية ومقر الصندوق العام لبنك الجزائر ومركز لفرز الأوراق البنكية ومركزا للتكوين في مجال صناعة النقود المتداولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.