الرئيسية » الأخبار » بنيامين نتانياهو يدعو الملك المغربي إلى زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتانياهو يدعو الملك المغربي إلى زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي

مركز دراسات مغربي يدعو لوقف التراشق الإعلامي بين المملكة والجزائر

دعا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الملك المغربي محمد السادس إلى زيارة الكيان الصهيوني، بحسب ما كشفه أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي.

وقال المستشار إن نتنياهو يدعو الملك المغربي إلى زيارة الكيان الصهيوني.

وذكر جندلمان في تغريدة عبر تويتر أن رئيس مجلس الأمن القومي بن شبات، التقى بالعاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي دعاه نيابة عن نتنياهو لزيارة دولة الاحتلال.

وقال إن الاجتماع الختامي للزيارة عقد منتصف الليلة الماضية بمشاركة رئيس مجلس الأمن القومي بن شبات ومستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ومستشار العاهل المغربي الملك محمد السادس فؤاد علي الهمة.

وأكد أنه خلال الزيارة تم التوقيع على إعلان مشترك حول إقامة علاقات بين الكيان الصهيوني والمغرب، وسيتم فتح بعثة رسمية مغربية في دولة الاحتلال الإسرائيلي في غضون أسبوعين تقريبا.

وأعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أنه بعد أسبوعين سيتم افتتاح بعثات دبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، وأن العلاقات الدبلوماسية سوف تفتح آفاقا جديدة.

وبشكل استثنائي فتح الملك المغربي محمد السادس قصره للمباحثات مع وفد الكيان الصهيوني برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات ذي الأصول المغربية ومستشار الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر.

وقال بوريطة في كلمته: “الملك استقبل بن شابات وكوشنر، وتم التوقيع على اتفاق تعاون مع دولة الاحتلال.”

بدوره قال شابات إن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يعبر عن تقديره الكبير للملك محمد السادس.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.