الرئيسية » الأخبار » بن بوزيد: إنتاج الأكسجين لم يعد كافيا واستحداث خلية لمواجهة النقص المسجل

بن بوزيد: إنتاج الأكسجين لم يعد كافيا واستحداث خلية لمواجهة النقص المسجل

وزارة الصحة: الإشاعات الكاذبة هي العائق الأكبر لسير عملية مكافحة الوباء

كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، الأربعاء، استحداث خلية وطنية للأكسجين لمواجهة الارتفاع القياسي للإصابات بكورونا.

وقال الوزير خلال لقاء مع مديري الصحة الولائيين ومديري المستشفيات، إن الإنتاج الوطني من مادة الأكسجين أصبح غير كاف في ظل الانتشار الواسع لكورونا بين المواطنين.

وأوضح بن بوزيد أن استحداث خلية وطنية للأكسجين جاءت بتوصية من الوزير الأول  أيمن بن عبد الرحمان، مهمتها تتمثل في مراقبة ومتابعة وتوزيع مادة الأكسجين على المستشفيات ومؤسسات الصحة عبر الوطن.

وأكد أن الوضعية الوبائية بالجزائر أصبحت ”مقلقة” جراء الارتفاع المحسوس في أعداد الإصابات بالجائحة في المدة الأخيرة، منبها إلى أن “التلقيح يبقى الخيار الوحيد لمكافحة الوباء”.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون العمومي، دعا بن بوزيد المواطنين إلى التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالتدابير والإجراءات الوقائية.

كما دعا مديري الصحة عبر الولايات إلى ضرورة “تحيين المعلومات حول احتياجات كل ولاية من الأكسجين، عبر الأرضية الرقمية لخلية الأكسجين التي استحدثت مؤخرا من طرف الوزارة الأولى” لتسهيل تزويدها بهذه المادة الحيوية في الوقت المناسب والحفاظ على صحة وحياة المصابين.

وطمأن مسؤول قطاع الصحة بدخول متعامل خاص في إنتاج مادة الأكسجين “قريبا”، مشيرا إلى أن الجزائر ستقتني “أجهزة توليد الأوكسجين” concentrateurs من دولة الصين تصل إلى الوطن “الجمعة أو السبت القادمين”.

ومن المنتظر تلقيح عدد كبير من المواطنين، ابتداء من الجمعة المقبلة مع وصول شحنة جديدة من اللقاحات من دولة الصين، حسب المصدر نفسه.

ونقلت وزارة الصحة عن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، قوله إن الجزائر ستستلم قريبا قرابة 3 ملايين جرعة لقاح مضاد للإصابة بفيروس كورونا شهريا بصفة متواصلة مما يضمن مواصلة حملة التلقيح بـ”كل أريحية”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت الثلاثاء تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات بكورونا وصل إلى 1298 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.