الرئيسية » الأخبار » بن بوزيد: رفع الحجر ضرورة لابد منها

بن بوزيد: رفع الحجر ضرورة لابد منها

ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية في ولايات الجنوب

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أنّ رفع الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا إجراء وضرورة لابد منها، مشيرا الى أن الجزائر حضرت لذلك بعد تسجيل انخفاض في عدد الإصابات والوفيات، ناهيك على التزام المواطن بالإجراءات الوقائية المتعلقة بالحجر الصحي وارتداء الكمامات.

وكشف البروفسور بن بوزيد، عن المحاور الأساسية التي وصفها بأولويات القطاع بعد رفع الحجر الصحي، قائلا في حديث خص به وكالة الأنباء الجزائرية أن المحور الأول من هذا البرنامج الذي شرع في تنفيذه بعد وضع كل النصوص القانونية، يتعلق بالتكفل بالأمهات الحوامل، معتبرا أن وضعية مصالح التوليد لا تليق بالقطاع، لذلك تم اللجوء إلى توقيع اتفاقية بين المستشفيات التابعة للقطاع الخاص والصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لتحسين التكفل بالحوامل عبر كل مناطق الوطن ووضع حد لهذه الوضعية.

وأضاف بن بوزيد أنّ المحور الثاني يتعلق بملف مرضى السرطان، حيث كشف عن القيام بزيارات لبعض مراكز معالجة السرطان عبر الوطن  والعمل على جعلها أكثر مردودية، مشيرا الى أنه سيتم فتح مراكز أخرى قريبا.

وذكّر في السياق ذاته بإعادة بعث لجان الوقاية والعلاج الخاصة بمكافحة السرطان والمخطط الثاني الذي كان من المفروض إطلاقه في شهر ماي الجاري وتم تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف وزير الصحة أنه سيتم القيام بدراسات حول كل أنواع المواد الغذائية المستوردة، بالنظر الى أن البعض منها قد يكون عاملا من عوامل الإصابة ببعض أنواع السرطان في الجزائر.

وتطرق بن بوزيد إلى طول مدة مواعيد العلاج بالأشعة، خاصة بولايتي الجزائر العاصمة والبليدة، مؤكدا أن المشكل سوف يجد طريقه إلى الحل بعد إطلاق الأرضية الرقمية الخاصة بهذا الموضوع والتي تأخرت بسبب تفشي كوفيد-19.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.