الرئيسية » الأخبار » بن بوزيد يكشف عدد المعنيين بالخضوع للقاح كورونا

بن بوزيد يكشف عدد المعنيين بالخضوع للقاح كورونا

بن بوزيد يكشف عن عدد المعنيين بالخضوع للّقاح

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بوزيد سيخضع ما بين 70 و75 بالمائة من المواطنين للّقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح الوزير، خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، أن المجلس العلمي بصدد إعداد دراسة لتحديد كمية اللقاح التي سيتم استيرادها لاحقا والفئات التي ستحظى بالأولوية، مؤكدا أن اختيار اللقاح سيكون بناء على الملف العلمي، شرط أن يكون قد استخدم في بلد المخبر المورد وأثبت فعاليته.

وحسب الوزير فإن عمال قطاع الصحة والأشخاص الذي يعانون من أمراض مزمنة سيحظون بالأولوية في تلقي اللقاح، مع أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن استخدام اللقاح حسب قوله.

وأكد بن بوزيد مرّة أخرى بأن الجزائر ستكون من أوائل الدول التي تقتني اللقاح، مشيرا إلى أن للجزائر علاقات تعاون واتصالات بعدد من المخابر مثل مخبر فايزر ومخبر زينيكا التي بلغت مراحل متقدمة في إنتاج اللقاح.

وفي السياق ذاته، كشف الوزير بأنه سيجتمع الأسبوع المقبل مع سفراء الصين وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا للحديث عن موضوع اللقاح.

وفيا تعلّق بالوضعية الوبائية، قال الوزير إن الوضع متحكم فيه، مشيرا إلى أن هناك استقرارا في الوضع على مستوى العديد من المستشفيات عبر عدد من الولايات.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.