الرئيسية » الأخبار » بن حبيلس: الهلال الأحمر لم يغادر الميدان منذ بداية جائحة كورونا

بن حبيلس: الهلال الأحمر لم يغادر الميدان منذ بداية جائحة كورونا

بن حبيلس: الهلال الأحمر لم يغادر الميدان منذ بداية جائحة كورونا

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، إن إقبال المانحين في الفترة الأخيرة على مؤسسة الهلال الجزائري لتقديم إعانات ومساعدات للمساهمة في حل أزمة الأوكسجين، هو أحسن رد على المشككين في المنظمة.

وأشارت بن حبيلس في تصريحات إعلامية، إلى أن الهلال الأحمر لم يغادر الميدان منذ بداية جائحة كورونا، موضحة أن الانتقادات التي تلقتها مؤخرا ما هي إلا دليل على قصر ذاكر البعض ولا أساس لها من الصحة.

وخلال إشرافها على افتتاح مركز التلقيح ضد كوفيد 19 بمقر اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري بولاية المدية، قالت بن حبيلس:”إن المنتقدين قتلوا الهلال مرتين، والميدان هو الفيصل الوحيد”.

ودعت بن حبيلس، جامعي التبرعات إلى التقرب من المنظمة لتسهيل عملية اقتناء مكثفات الأوكسجين، مشيرة إلى ضرورة التوجه نحو وزارة الخارجية لتسهيل وتسريع عملية استيراد الأجهزة الخاصة بالأوكسجين.

وقالت بن حبيلس في تصريح سابق، إن العديد من المتعاملين الاقتصاديين سيما من ولايات بجاية وتيزي وزو وبومرداس استجابوا لنداء الهلال الأحمر الجزائري للتبرع بالأموال والمساهمة في التخفيف من الأزمة الصحية التي تواجهها الجزائر.

وأوضحت أن هؤلاء المتعاملين وافقوا على تمويل عملية اقتناء أجهزة الأوكسجين لتدعيم المستشفيات التي تعاني من نقص حاد في الإمكانات للتكفل بالمرضى.

يذكر أن مؤسسة الهلال الأحمر الجزائري، تلقت انتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب “غيابه عن الميدان خلال أزمة الأوكسجين التي عانت منها أغلب المستشفيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.