الرئيسية » رياضة » بن رحمة يروي القصة الطريفة لتلقيه أول مرة استدعاء لتمثيل “الخضر”

بن رحمة يروي القصة الطريفة لتلقيه أول مرة استدعاء لتمثيل “الخضر”

بن رحمة يروي القصة الطريفة لتلقيه الاستدعاء الأول لتمثيل "الخضر"

روى المهاجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة في حوار مطول خص به قناة “غافر” في يوتيوب ، القصة الطريفة لتلقيه الاستدعاء الأول من أجل تمثيل قميص المنتخب الوطني الجزائري.

وكشف سعيد بن رحمة أنه كان برفقة صديقه الفرنسي ألاسان بليا، لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ حاليا، عندما تلقى أول استدعاء من الناخب الوطني السابق كريستيان غوركوف، شهر أكتوبر من عام 2015، من أجل الانضمام إلى معسكر “الخضر” .

وأضاف بن رحمة أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص لم يعرفه في البداية، واعتقد أنه أحد وكلاء اللاعبين، خاصة أن صوته لم يكن مسموعا بشكل جيد أثناء المكالمة، فلم يُعر الأمر اهتماما كبيرا.

وأردف “محارب الصحراء” أنه سمح الشخص الذي كان يكلمه هاتفيا، تحدث عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وعن فكرة انضمامه إلى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، ليطلب بن رحمة من الشخص ذاته بطريقة لبقة أن يكشف هويته مرة أحرى، على حد قوله.

وأسترسل بن رحمة قائلا إن الشخص ذاته أكد له أنه مدرب المنتخب الوطني الجزائري كريستيان غوركوف، وهو يكلمه من أجل حضوره لمعسكر كتيبة “الخضر” المقبل، الذي أجري شهر أكتوبر 2015، لمجاراة منتخبي غينيا والسنغال وديا.

وقال مهاجم نادي ويست هام يونايتد، إنه أجاب المدرب الفرنسي بـ”نعم” على الفور ولم يُفكّر ولا ثانية، مضيفا بنبرة مازحة، أنه طلب من المدرب ذاته، أن لا يتصل ثانية لأنه قادم إلى الجزائر على الفور.

وانضم بن رحمة إلى معسكر “الخضر” عام 2015، لكنه لم يُشارك في المباراة الودية الأولى أمام منتخب غينيا في الـ09 أكتوبر من السنة ذاتها، قبل أن يلعب 20 دقيقة بديلا، في مكان مواطنه سفيان فيغولي، خلال لقاء السنغال بعد أربعة أيام من المباراة الأولى.

وشارك صاحب الـ25 عاما في 07 مباريات مع المنتخب الوطني الجزائري، بين مباريات ودية ورسمية، نظرا لغيابه قرابة ثلاث سنوات عن كتيبة “أفناك الصحراء” بسبب خيارات المدربين الوطنيين، قبل أن يُعيده بلماضي في تربص مارس 2019.

ولم يقدر بن رحمة، في تربص شهر مارس سنة 2019، أن يقنع الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي لم يستدع مهاجم نادي برينتفورد وقتها، لخوض غمار كأس أمم إفريقيا سنة بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.