الرئيسية » الأخبار » بن زعيم: طابو يتقاضى 10 ملايين شهريا من صندوق تقاعد إطارات الدولة

بن زعيم: طابو يتقاضى 10 ملايين شهريا من صندوق تقاعد إطارات الدولة

بن زعيم: تصدر "الأفلان" للانتخابات التشريعية مستحق

كشف عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، اليوم الخميس، أن الناشط السياسي والنائب السابق بالبرلمان كريم طابو يتقاضى حاليا أجرة شهرية تقدر بـ10 ملايين سنتيم من صندوق تقاعد إطارات الدولة.

وجاء في تصريحات إعلامية للسيناتور بن زعيم: “كل النواب ورؤساء الأحزاب الذين مروا على المجلس الشعبي الوطني يعتبرون من إطارات الدولة، ويستفيدون من التقاعد المسبق”.

وأضاف: “هناك نواب تتراوح أعمارهم بين 39 سنة و42 سنة استفادوا التقاعد النسبي ويتقاضون 10 ملايين سنتيم، ومن بينهم كريم طابو”.

يذكر أن الأمين الوطني الأسبق لحزب جبهة القوى الاشتراكية، كريم طابو، انتخب نائبا في البرلمان في عهدة 2012-2017 عن ولاية تيزي وزو.

وأثار النائب بمجلس الأمة عن حزب جبهة التحرير الوطني، عبد الوهاب بن زعيم، جدلا واسعا نهاية شهر فبراير الماضي، بعد تصريحات قال فيها إن أعضاء المجلس الانتقالي في الفترة ما بين 1994 إلى 1997 يتقاضون إلى الآن رواتب تصل إلى 40 مليون سنتيم شهريا، إضافة إلى الامتيازات التي يحصل عليها نواب البرلمان.

وكذب عدد من الأعضاء السابقين بالمجلس تصريحات النائب، ومن بينهم رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، الذي قال في بيان نشره عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” إنه يستغرب “لمثل هذا التصريح وأكذبه نهائيا فضلا أني لا أتقاضى تقاعدا تحت عنوان عضو بالمجلس الوطني الانتقالي”.

ونشر عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، كشف راتبه الشهري، ردا على تكذيبه من طرف عبد القادر بن قرينة وزبيدة عسول.

وأوضح بن زعيم، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، أن كل ما صرح به حول أجور أعضاء المجلس الانتقالي صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.