الرئيسية » الأخبار » بن زيان يردّ على حادثة وفاة الطّالبة نصيرة بكوش

بن زيان يردّ على حادثة وفاة الطّالبة نصيرة بكوش

بن زيان يردّ على حادثة وفاة الطّالبة نصيرة بكوش

أبدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، تأسفه لحادثة وفاة الطالبة نصيرة بكوش بالإقامة الجامعية لأولاد فايت.

وقال الوزير، خلال زيارته إلى ولاية وهران، إنها حادثة أليمة وخسارة للقطاع، مؤكدا أنّه تمّ اتخاذ إجراءات عدة لتحسين مستوى الخدمات الجامعية والحوكمة الجامعية.

وكشف الوزير، أنه توجد لجنة تحضّر لتقديم مشروع إصلاح الخدمات الجامعيّة وستنتهي قريبا وتقدّم المشّروع للوزير الأول ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وشدّد الوزير، على ضرورة اتّخاذ جميع الإجراءات لتفادي تكرار الحادثة، مؤكدا أن أبواب الوزارة تبقى مفتوحة أمام التنظيمات الطلابية.

وقال بن زيان في السّياق ذاته، إن تحسين الخدمات الجامعية تهمّ المسيّرين والطّلبة والعمال.

ومن جهة أخرى أوضح الوزير، أن سحب قارورات الغاز من الإقامات الجامعية مستبعد، مشيرا إلى أن هناك عمليات تفتيش ومراقبة.

وكانت حادثة المرحومة الطالبة نصيرة، قد خلّفت ضجّة واسعة في الوسط التعليمي وفي أوساط الطّلبة الذين ندّدوا بالإهمال الذي يطال إقامات جامعية.

وكانت الحادثة كفيلة بإشعال فتيل غضب الطلبة، خاصّة وأن العديد من الإقامات الجامعية في الجزائر تفتقر للتجهيزات والظروف الضرورية للدّراسة والإقامة.

وكان مدير الإقامة الجامعية للبنات “أولاد فايت 2″، حاجي سيف الدين، قد كذّب ما تمّ تداوله عبر العديد من وسائل الإعلام عن وفاة الطالبة بسب انفجار قارورة غاز في غرفتها بالإقامة الجامعية.

وأوضح مدير الإقامة أمس السبت، أن وفاة الطّالبة نصيرة بكوش، كانت جرّاء شرارة كهربائية من المسخّن الكهربائي في غرفتها وليس انفجار قارورة غاز مثلما روج له.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.