الرئيسية » رياضة » بن زية يظهر لأول مرة منذ تعرضه لحادث مرور خطير كاد يُنهي مشواره الكروي

بن زية يظهر لأول مرة منذ تعرضه لحادث مرور خطير كاد يُنهي مشواره الكروي

هذا ما حصل للاعب الجزائري ياسين بن زية بعد غياب دام أكثر من عام بسبب الإصابة

ظهر اللاعب الدولي الجزائري ياسين بن زية في مقطع فيديو، لأول مرة منذ تعرضه لحادث مرور خطير شهر ماي الماضي، كاد يُنهي مشواره الكروي.

ونشر ياسين بن زية مقطع الفيديو على حسابه الخاص في انتستغرام، وهو يتدرب منفردا في منزله، بعد غياب سبعة أشهر بسبب معاناته من الإصابة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Benzia Yassine (@benzia9)

وطمأن بن زية محبيه بظهوره في مقطع الفيديو، تأهبا للعودة إلى أجواء التدريبات الجماعية لناديه الحالي ديجون في المستقبل القريب.

وتعرض “محارب الصحراء” لحادث مرور خطير أدى إلى إصابة بالغة في يده اليسرى، دخل على إثرها المستشفى لإجراء عملية جراحية.

والتحق بن زية بصفوف نادي ديجون موسم 2020/2019، قادما من ناديه السابق أولمبياكوس اليوناني، الذي لعب له لموسم واحد.

وغاب “فنك الصحراء” عن مباريات ديجون الموسم الحالي بسبب الإصابة، فيما لعب الموسم الماضي ثلاث مواجهات، اثنتين منها أساسيا، برصيد 174 دقيقة لعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويسعى بن زية للعودة إلى كامل صحته وعافيته، من أجل المشاركة رفقة ديجون في البطولة الفرنسية لكرة القدم قريبا، قبل محاولته جاهدا العودة إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

وشارك صاحب الـ26 عاما رفقة كتيبة “محاربي الصحراء” في أربع مباريات، مُسجلا هدفا وحيدا، كان في شباك منتخب السيشل، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 التي أقيمت في الغابون.

وتعود مشاركة بن زية الأولى بألوان المنتخب الجزائري إلى تاريخ الـ25 مارس 2016، أمام منتخب أثيوبيا في تصفيات “كان” الغابون، بعدما دخل بديلا في الشوط الثاني ولعب 11 دقيقة.

 وكانت مباراة الطوغو شهر نوفمبر 2018، ضمن  إقصائيات كأس أمم إفريقيا الماضية بمصر، الظهور الأخير لمتوسط ميدان “الخضر”، بعد تراجع مستواه لما كان لاعبا لنادي فنربخشة التركي ومر وقتها بفترة صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.