الرئيسية » رياضة » بن سبعيني يُحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الألماني بعد مباراة بايرن ميونيخ

بن سبعيني يُحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الألماني بعد مباراة بايرن ميونيخ

أشاد الحساب الرسمي لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في تويتر، بعودة لاعبه الجزائري رامي بن سبعيني، في مباراة بايرن ميونيخ، بعد غياب طويل بسبب إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19).

ونشر حساب فريق “غلادباخ” صورة للمدافع رامي بن سبعيني أرفقها بتغريدة كُتب في نصها: “لعب 89 دقيقة تقريبا، يا لها من عودة لرامي”.

وجاءت إشادة النادي الألماني بـ”محارب الصحراء” بعد أدائه القوي، سهرة أمس الجمعة، أمام نادي بايرن مونيخ في مباراة افتتاح الجولة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وعاد بن سبعيني إلى التشكيلة الأساسية لناديه، بعد فترة غياب طويلة جرّاء إصابته بفيروس جائحة كورونا، ضيّع خلالها 10 مباريات محليا وأوروبيا، ليقلب وزملاؤه الطاولة على مولور ورفاقه، بعدما كانوا مُتخلفين بثنائية نظيفة، حققوا فوزا مثيرا بثلاثية لاثنين في نهاية اللقاء.

وقدم لاعب المنتخب الجزائري أداء قويا في قمة النادي “البافاري”، بعدما تمكن من فرملة مهاجمي “البايرن”، وكان سدا منيعا في وجه المهاجمين الخطيرين لوروا ساني وتوماس مولور، كما كان له الفضل في توقيع الهدف الأول لفريقه “غلادباخ”.

وتمكن بن سبعيني من استخلاص 05 كرات من لاعبي الفريق الخصم، كأكثر لاعب استخلاصا للكرات في لقاء بايرن ميونيخ، كما وصلت نسبة نجاحه في التمرير إلى 83 في المئة، لتمنحه شبكة “هوسكورد” البريطانية علامة 6.1 من 10.

وغادر اللاعب الجزائري أرضية الميدان في الدقيقة الـ89 من عمر المواجهة، تاركا مكانه لزميله المدافع الألماني توني، ليُساهم بشكل كبير في قهر متصدر جدول ترتيب البطولة الألمانية لكرة القدم، وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ولقي صاحب الـ25 إشادة كبيرة، من مختلف وسائل الإعلام الجزائرية والألمانية، بعد أدائه الكبير سهرة أمس، كما زينت صوره مختلف منشورات رواد منصات التواصل الاجتماعي من متابعيه وعشاق المنتخب الوطني الجزائري.

وبات بن سبعيني أول لاعب جزائري في التاريخ يفوز على فريق بايرن ميونيخ في مناسبتين مختلفتين ضمن مباريات رسمية.

ورفع مدافع الخضر ورفاقه رصيدهم إلى النقطة الـ24 في المركز الـ7 ضمن ترتيب فرق “البندسليغا”، بعد الإطاحة بالفريق “البافاري”، الذي باتت صدارته مُهدّدة من قبل نادي لايبزيغ وصيف الترتيب العام، المقرر أن يصطدم عشية اليوم بنادي بوروسيا دورتموند، في القمة الثانية من الجولة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.